العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

تايلور يستخدم «فلتر» لتصفية قائمة الأحمر قبل معسكر القاهرة

توقعات بخلو القائمة من المفاجآت ... والكعبي أبرز الوجوه الجديدة

لم تكن القائمة الأولية التي أصدرها مدرب منتخبنا الوطني الأول الانجليزي بيتر تايلور قبل أيام قليلة أمرا مفاجئا أو غريبا بل متوقعا في خطوة وصفها البعض بأنها «تنقية» لآخر الأسماء التي سيضمها تايلور لقائمته «الأصلية» والتي ستخوض المرحلة الأخيرة من إعداد الأحمر لبطولة كأس العرب التي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال يونيو/حزيران المقبل.

والقائمة الأولية أو المبدئية ضمت 19 لاعبا هم محمد دعيج، عبد الرحمن مبارك، محمد عبد الوهاب (الرفاع)، حسين عبد الكريم، حمد فيصل الشيخ، علي خليل، محمد الحربان، ومحمد عبد العزيز الملا (النجمة)، عيسى موسى، وعلي سعيد (المنامة)، عبدالله الهزاع، عبدالله سعد، وفيصل بودهوم (الرفاع الشرقي)، محمد نجيب، وحسين حرم (البسيتين)، محمد البناء، وأحمد الختال (الحالة)، حسين الفرحاني (الأهلي)، وعبد الوهاب المالود (الحد).

وهذه الأسماء سيخرج منها بالتأكيد الفرحاني نظرا لحالته الصحية التي ظهرت في اليومين الماضية وربما تهدد مستقبله الكروي ويحتاج لرعاية طبية للتأكد من سلامته، وسيحصر تايلور اختياراته واهتماماته من هذه القائمة في 8 إلى 10 أسماء ليضمهم إلى قائمته النهائية والتي أجل الإعلان عنها إلى ما بعد مباراة المحرق والعربي الكويتي في البطولة الخليجية بعد يومين «الثلثاء».

وستخوض القائمة المبدئية التي اختارها تايلور تدريبين يومي 29 و30 مايو/آيار الجاري على أن ينهي تجمعه بخوض مباراة ومناورة تدريبية مع المنتخب الأولمبي في الأول من يونيو/حزيران المقبل، ثم ستبدأ مرحلة الإعداد الثانية بالقائمة النهائية يوم الثالث من يونيو على أن يكون معسكر القاهرة المرحلة الثالثة والأخيرة وسيخوض خلالها الأحمر مباراتين مع الأزرق الكويتي يومي 8 و12 يونيو/حزيران.

القريبون والعارفون ببواطن الأمور في منتخبنا أكدوا أن القائمة النهائية لـ»الأحمر» لن تزيد عن 24 لاعبا سيخوضون معسكر القاهرة، ولن تضم جديدا إلا في نطاق ضيق جدا مثل استدعاء الحارس عبدالله الكعبي الذي أثبت وجوده مع المحرق بصورة رائعة وبمستويات أشاد بها الجميع.


هداف الظل هل يكون مع المنتخب؟!

سؤال ربما يكون موجودا على الساحة الرياضية وهو يتعلق بلاعبي دوري الدرجة الثانية «الظل» وعدم تواجدهم في قائمة الأحمر خصوصا الهداف لاعب المالكية أحمد يوسف الذي قدم موسما استثنائيا مع فريقه، فهل سيكون ليوسف أو غيره من اللاعبين مكانا لهم مع منتخبنا.

وتأتي خطوة تايلور لهدفين أولهما توسيع قاعدته الاختيارية، وثانيهما البدء فعليا بالتركيز على أسماء بعينها في إطار إعداده المبكر لبطولة خليجي 21 خصوصا أن برنامجه التدريبي الذي قدمه للجنة المنتخبات لن يتضمن الكثير من التجمعات عدا خوض المباريات الودية الدولية الموجودة في روزنامة الاتحاد الدولي «»FIFA DAY، بالإضافة إلى خوض بطولتي كأس العرب وغرب أسيا، ومعسكرا إعداديا قبل الدخول في المنافسات الخليجية علاوة على المعسكرات الداخلية والخارجية.


إصابة سيد المرمى والطيب وغموض الخبرة

القائمة النهائية ربما تشهد غياب الحارس سيد محمد جعفر لإصابته وغيابه عن الملاعب طوال الشهرين الماضيين، في حين سيكون مصير المصاب الآخر لاعب النجمة محمد علي الطيب معلقا وفق التقرير الطبي وتحسن حالته وتعافيه من الإصابة.

أما فيما يتعلق ببعض اللاعبين المعروفين وأصحاب الخبرة وعلى رأسهم لاعب المحرق محمد سالمين وكذلك طلال يوسف فإن تواجدهما أو أحدهما في القائمة ربما يكون مفاجئة منتظرة خصوصا طلال الذي قدم موسما استثنئايا بكل ما تحمله الكلمة من معنى لكنه سبق وأن صرح لـ»الوسط الرياضي» بعدم رغبته في التواجد مع المنتخب حتى لو تم اختياره، وكذلك لاعب المحرق راشد الدوسري الذي عاد لصباه وقدم مستويات فنية رائعة، إلا أن المعطيات الفنية تشير لعدم اتخاذ تايلور خطوة استدعاء اللاعبين الكبار وفق تفكيره وما قام به في الفترة الماضية من عمله.


القائمة النهائية للأحمر

القائمة النهائية للأحمر ستضم الوجوه المعروفة والتي مثلت المنتخب في آخر استحقاقاته بالبطولة العربية وأبرزها سلمان عيسى، صالح عبدالحميد، إسماعيل عبداللطيف، فهد الحردان، محمود عبدالرحمن، وليد الحيام، ضياء سعيد، عباس أحمد، داوود سعد، عبدالله المرزوقي، سامي الحسيني، حمد الدوسري، راشد الحوطي.

أما فيما يتعلق باللاعبين المحترفين في الخارج فإن أمر انضمامهم سيكون مرهونا بوضعيتهم وارتباطهم مع أندية أو عقود جديدة، إلا أن حسين بابا، عبدالوهاب علي، وربما ينضم إليهما عبدالله عمر للقائمة.

وفيما يتعلق بجبسي جون وعبدالله فتاي فإن استدعائهما ربما يكون مفاجئة أخرى خصوصا مع المستويات الفنية غير المقنعة التي قدماها مع ناديهما الخريطيات والجهراء، ويبقى محمد حسين وفوزي عايش فإن تواجدهما مرتبط بعودتهما.

العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً