العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

"الاشغال" تبدأ اعمال تطوير تقاطع شارع الشيخ دعيج/شارع القصر يونيو المقبل

المنامة - وزارة الاشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

تعتزم وزارة الاشغال البدء في مشروع تطوير شارع الشيخ دعيج/شارع القصر في محافظة العاصمة شهر يونيو المقبل بتكلفة اجمالية قدرها 771,426 دينار(سبعمائة وواحد وسبعون ألفا وأربع مائه وستة وعشرون دينار) وسينفذ من قبل المقاول أطلس للنقل والمقاولات والخدمات المكانيكية.

وصرح المهندس رائد محمد الصلاح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق ان الوزارة تسعى لتحديث شبكة الطرق في المملكة وتطويرها بمختلف الخدمات لتصل إلى أعلى مستويات المواصفات العالمية من حيث انسيابية وسلامة الطرق وجودتها.

واضاف الصلاح بأن الوزارة ستعمل على ازالة الدوار وتحويله الى تقاطع باشارات ضوئية  لتسهيل وتحسين الحركة المرورية في المنطقة للمستخدمين . كما يشتمل المشروع على إعادة تبليط و إضافة طبقات إسفلتية ذات مواصفات معتمدة للأجزاء الأخرى من التقاطع  لإطالة العمر الزمني للشارع.
هذا ويشمل المشروع ايضا على حماية مختلف الخدمات الأرضية بالإضافة إلى إمداد القنوات أرضية وذلك لاستخدام دوائر الخدمات، وإنشاء أرصفة جديدة باستخدام الطابوق ، وإنشاء نظام تصريف مياه الأمطار، وتزويد التقاطع بالإنارة اللازمة. كما سيتم في المرحلة الأخيرة تركيب جميع العلامات المرورية اللازمة للمشروع وصباغة المسارات المحتاجة للصباغة. ويبلغ الطول الإجمالي للطرق التي تحتوي على طبقة إسفلتية جديدة  حوالي أربعة آلاف وثلاثة وثلاثون (4033 ) مترا أي بما يبلغ مساحته 12100 متر مربع.

ومن المؤمل أن تنتهي اعمال المشروع في شهر يناير 2013 في حالة سير المشروع كما خطط له سلفاً لوجود بعض المعوقات الى جانب اعمال الجهات الخدمية الاخرى ، حيث تباشر هيئة الكهرباء و الماء بتحديث خطوط الماء ضمن هذا المشروع.

يذكر ان وزارة الاشغال انتهجت استراتيجية طموحة لمعالجة حالات الازدحام المروري الذي تشهده البحرين من خلال تحويل الدوارات إلى إشارات ضوئية وتوسعة الطرق في كثير من المناطق كدوار السلمانية والحورة وسند والأندلس ورأس رمان وشارع الحكومة وتقاطعات غاز البحرين وعالي والمرور، وذلك لتنظيم حركة المرور في هذه التقاطعات وزيادة طاقتها الاستيعابية وتحسين مستوى السلامة لمستخدمي الطريق والحد من الحوادث المميتة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً