العدد 3551 - الأحد 27 مايو 2012م الموافق 06 رجب 1433هـ

مسلح يقتل 2 جراء إطلاقه النار من على سطح مبنى بفنلندا

قالت الشرطة إن مسلحاً أطلق النار من على سطح مبنى في بلدة بوسط فنلندا في الساعات الأولى من صباح أمس الأول (السبت) فقتل شخصين وأصاب سبعة أشخاص آخرين.

وألقي القبض على المسلح البالغ من العمر 18 عاماً والذي كان يرتدي ملابس مموهة في أعقاب حادث إطلاق النار في بلدة هايفنكا التي تبعد 56 كيلومتراً شمالي العاصمة (هلسنكي).

ولم يتضح الدافع وراء إطلاق النار لكن الشرطة قالت إنه يبدو أن المشتبه به ليس متطرفاً ولا يعتنق أية عقيدة محددة. وقال ميكا اياكسنين من المكتب القومي للتحقيقات الذي يقود التحقيق لصحيفة «ايلتا سانومات» طبقاً لما قاله أصدقاؤه إن «المسلح ليس نشطاً سياسياً ولا يتبع أي عقيدة معينة».

وليس للمشتبه به أية خلفية إجرامية، وقالت الشرطة إنه تصرف بشكل فردي على الأرجح. ولم تعلق الشرطة عما إذا كان المشتبه به يعرف الضحيتين. والقتيلان شاب وفتاة يبلغ عمر كل منهما 18 عاماً. وقالت شرطية إن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح أحدهم في حالة خطيرة.

وجاء حادث إطلاق النار في أعقاب سلسلة من الحوادث المماثلة في فنلندا خلال السنوات الماضية وبعد أقل من عام من قيام مسلح يدعى اندرس برينج بريفيك معادٍ للمهاجرين بقتل 77 شخصاً في النرويج المجاورة.

العدد 3551 - الأحد 27 مايو 2012م الموافق 06 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً