العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

رئيس الوزراء الإيطالي ينصح بتعليق اللعبة في بلاده

رأى رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي أمس (الثلثاء) أنه يجب تعليق كافة أنشطة كرة القدم في بلاده لمدة عامين أو 3 أعوام، وذلك على خلفية الفضيحة الجديدة التي تعصف باللعبة والتي أطلق عليها تسمية «كالتشوكوميسي».

وقال مونتي خلال لقاء له مع نظيره البولندي دونالد تاسك: «لا أقدم اقتراحا، من المؤكد انه ليس اقتراحا حكوميا لكنه أمر أتمناه بالنسبة لشخص أحب كرة القدم لأعوام عدة»، مضيفا «ربما يفيد تعليق اللعبة بشكل كامل لعامين أو 3 أعوام في تطور مواطنينا».

ويأتي تصريح مونتي بعد سلسلة الاعتقالات التي قامت بها الشرطة أمس الأول على خلفية هذه الفضيحة الجديدة التي تسببت بغياب مدافع زينيت سان بطرسبورغ الروسي دومينيكو كريشيتو عن المنتخب الايطالي في نهائيات كأس أوروبا التي تنطلق في 8 المقبل.

وداهمت الشرطة صباح الاثنين معسكر المنتخب الايطالي وقامت بتفتيش غرفة كريشيتو الذي ورد اسمه ضمن لائحة الـ 19 لاعبا المشتبه بتورطهم في فضيحة التلاعب بالنتائج وبينهم قائد لاتسيو ستيفانو ماوري الذي أوقف.

كما ورد اسم مدرب يوفنتوس انطونيو كونتي، المتوج بلقب الدوري مؤخرا، في الفضيحة التي اندلعت منذ نحو سنة من قبل مدعي عام كريمونا إذ بدأت معالم القضية تتبلور، وذكرت وكالة «انسا» إن الشرطة حققت مع لاعب «السيدة العجوز» سابقا لأنه كان يشرف على سيينا خلال موسم 2010-2011.

كما داهمت الشرطة ايضا منزل قائد كييفو سيرجيو بيليسييه وأوقفت لاعب جنوى وفيورنتينا السابق عمر ميلانيتو الذي يدافع حاليا عن ألوان بادوفا (درجة ثانية). وذكر مدعي عام كريمونا إن مدخول بعض المباريات «المغشوشة» في الرهانات خلال موسم 2010-2011 مثل مباراة ليتشي ولاتسيو بلغ 2 مليون يورو، مشيرا إلى أن مبلغ 600 ألف يورو من هذه الأرباح ذهب إلى رشوى اللاعبين وغيرهم.

وأعلن أيضا إن أهم ما كشفه التحقيق مع الأشخاص الـ 19 هو وجود مجموعة من 5 مجريين تم توقيف بعضهم في المجر لأفعال مماثلة لتلك التي حدثت في ايطاليا.

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً