العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

"تنسيقي الشمالية": الاتحاد الخليجي مطلب شعبي وتتويج للوحدة والمصير المشترك

الجنبية - المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس وأعضاء المجلس التنسيقي بالمحافظة الشمالية أن الخطوات التي تنتهجها القيادة بمملكة البحرين وقادة دول مجلس التعاون الخليجي هي مطلب جميع أبناء وشعوب هذه المنطقة ويأتي تتويجاً للوحدة والمصير المشترك لشعوب هذه المنطقة حيث لاقت هذه الخطوات تأييداً شعبياً على جميع المستويات ما يؤكد وحدة الصف والكلمة.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنسيقي السابع والعشرين للمحافظة الشمالية، إذ شدد محافظ الشمالية ورئيس المجلس التنسيقي جعفر بن رجب على ضرورة مواصلة السير قدماً نحو وحدة تكاملية وحقيقية لرسم وتحقيق كل أهداف وطموحات أبناء دول مجلس التعاون الخليجي ما سيجعل منها دولة ذات تأثيرات على كل المستويات إقليمياً ودولياً وخاصة من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، حيث إن الوحدة هي نتاج طبيعي للنجاح الذي تحقق لهذه الدول طوال العقود الماضية من تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربي وجهود القادة الذين سعوا إلى تحقيق وتلبية كل آمال وطموحات الشعب الخليجي.
وأشاد أعضاء المجلس خلال الاجتماع بالخطوات التي وجه إليها رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتسهيل إجراءات وتخليص المعاملات بالنسبة للمواطنين في جميع وزارات ومرافق الدولة ما سينعكس إيجاباً في مرونة إجراء هذه المعاملات والتيسير على المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى فتح السواحل للعامة وخاصة أن مملكة البحرين مقبلة على فصل الصيف الذي تكون هذه السواحل قبلة للمرتادين والمصطافين من قبل المواطنين والمقيمين.
وأبدى الأعضاء أسفهم الشديد للحوادث التي تكررت مؤخراً بين المقيمين والعمال الأجانب وخاصة تلك الحادثة التي أسفرت عن وفاة عشرة من العمالة الوافدة جراء تعرض مسكنهم لحريق في الرفاع الشرقي وقدموا التعازي لأسر هؤلاء الضحايا حيث أكدوا ضرورة إيجاد حلول سريعة ومثمرة بالنسبة لتعديل أوضاع العمالة السائبة وأماكن سكنهم وذلك من خلال تضافر جهود الجهات الحكومية المختصة حتى نتجنب مثل هذه الحوادث المؤسفة.
كما رفع أعضاء المجلس التنسيقي الشمالي أمنياتهم إلى جميع الطلبة والطالبات بالتوفيق في تأدية امتحاناتهم وتفوقهم، مؤكدين أن جميع أجهزة الدولة تعمل على توفير الأجواء المناسبة والبيئة الملائمة لهم.
يذكر أن المحافظة الشمالية عملت على إعداد عدد من الأنشطة والبرامج الصيفية لفئة الشباب من الجنسين تحت عنوان "الاتحاد يجمعنا" وقام القائم بأعمال مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع علي العربي باستعراض هذه البرامج التي تتنوع ما بين الثقافية والعلمية والرياضية، بالإضافة إلى الأنشطة الفكرية التي تساهم في فتح المجال للطلبة والطالبات لممارسة هواياتهم وإبداعاتهم.
بعد ذلك قام محافظ الشمالية، رئيس المجلس التنسيقي باستعراض عدد من الأمور والمستجدات على جدول الأعمال وخاصة تلك الأمور التي احتاجت إلى تعاون أعضاء المجلس لرفعها إلى وزاراتهم للعمل على إيجاد حلول لها، وقام مدير إدارة الخدمات وبرامج التنمية بالمحافظة الرويعي باستعراض أهم النتائج التي توصلت إليها عملية المسح الميداني الذي تقوم به المحافظة، وأكد أن تلك النتائج سيتم إدراجها ضمن تقرير كامل ومفصل سيقدم إلى المحافظ والمجلس التنسيقي للتعرف على احتياجات قرى ومناطق المحافظة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 12:28 م

      هريج وهراء

      نتحدى العالم اجمع بإستفتاء شعبي في البحرين حول ما تنادون به .. ونحن قابلون بالنتائج .. ولكن السؤال هنا .. لماذا تتهربون من موضوع الاستفتاء الشعبي .. !!

اقرأ ايضاً