العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

الكعبي: تنفيذ المشاريع وفقاً للخطة المعتمدة من «بلدي الجنوبية»

اجتمع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي مع رئيس المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية محسن البكري وأعضاء المجلس بحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية صالح الفضالة، وذلك لمناقشة الخطة الزمنية لمشاريع المنطقة خلال الفترة 2012 - 2015.

وأكد الكعبي أهمية انعقاد مثل هذه الاجتماعات بصورة مستمرة للاطلاع على سير العمل في مشاريع وبرامج الجهات الخدمية وفقا للجدولة الزمنية والاولويات التي تم التوافق عليها مع المجالس البلدية، مشيدا بدور المجالس والجهات المعنية الخدمية وحرصها على تعزيز دورها كأحد روافد المشروع الوطني لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تطوير مجموعة من القرى والمناطق القديمة ضمن المشروع للعامين 2013 و2014 بعد اعتماد موازنة المشروع وأن الاجتماع يهدف لعرض خطة وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لمشاريع المحافظة، حيث ان مشروع التنمية الحضرية يعتبر من المشاريع التي تحظى بتوجيه ودعم من الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة لتوفير المشاريع البلدية الهادفة الى الارتقاء بالبيئة وتحقيق التنمية الحضرية ضمن معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين.

واوضح ان الوزارة عملت على تخصيص العديد من المواقع لإنشاء هذه المشاريع وفقا للاحتياجات السكانية والعمرانية بالتعاون مع المجالس البلدية الخمس، وقد تم تنفيذ هذه المشاريع ضمن استراتيجية معتمدة بالتنسيق مع كل مجلس بلدي ووفقا للأولويات المرفوعة من قبلهم.

واضاف ان الوزارة وضعت خطتها الاستراتيجية على اساس إنشاء المشاريع البلدية في جميع محافظات المملكة وتنفيذ حديقة في كل منطقة ومتنزه في كل محافظة.

ومن ناحيته، قدم مدير الشئون الفنية ببلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف شرحاً مفصلاً عن الخطة الزمنية لمشاريع المنطقة عرض خلالها خطة الوزارة لمشاريع المحافظة الجنوبية للأعوام 2012 - 2015 والتي يبلغ عددها 40 مشروعا.

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً