العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

وزير الخارجية يعرب عن ارتياحه لما تشهده العلاقات البحرينية التايلندية

اجتماع اللجنة المشتركة في بانكوك خلال أكتوبر المقبل

أعرب وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن ارتياحه لما تشهده العلاقات البحرينية - التايلندية من تنام على كافة المستويات وتطلع البلدين للعمل سوياً لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بينهما، منوهاً بالنشاط الدبلوماسي الملحوظ والزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين والتي تصب في اتجاه تعزيز التعاون بينهما.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس الجمعة (1 يونيو/ حزيران 2012) مع وزير خارجية تايلند سورا بونغ توويشاك تشايكول، وذلك بمقر وزارة الخارجية التايلندية في بانكوك، وذلك في إطار زيارة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لمملكة تايلند للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وقال وزير الخارجية: «إن مشاركة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي اكتسبت أهمية خاصة في ظل توجه مملكة البحرين الرامي إلى تعزيز علاقات التعاون مع دول شرق آسيا في المجالات التجارية والاستثمارية ودعم مقومات النمو وإتاحة المناخ الملائم لمزيد من التعاون.

وبحث وزيرا خارجية البلدين خطوات تفعيل مذكرات التفاهم المشتركة التي تم توقيعها بين البلدين خلال الزيارة الأخيرة لرئيسة وزراء مملكة تايلند إلى مملكة البحرين في شهر مايو/ أيار الماضي، واتفق الطرفان على عقد اجتماع اللجنة البحرينية التايلندية المشتركة في بانكوك خلال أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وذلك لتفعيل كافة الخطوات والتطلعات التي تخدم التوجه الاقتصادي للبلدين الصديقين.

وأكد الطرفان أهمية دعم التعاون القائم بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة الآسيان، في كل ما من شأنه دعم آليات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، واتفق الطرفان على توحيد المواقف المشتركة بين البلدين في مختلف المحافل الدولية. ?

كما تم خلال الاجتماع بحث آخر الأوضاع والمستجدات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وآليات التفاهم بين البلدين الصديقين في كل ما يخدم دعم الأمن والاستقرار العالميين.

من جهته أشاد وزير الخارجية التايلندي بما يربط البلدين من علاقات وطيدة، وأكد اهتمام بلاده المتزايد بدعم وتعزيز علاقات الصداقة التي تجمعها بمملكة البحرين من أجل بناء شراكة استراتيجية أساسها البعدان الاقتصادي والتجاري، منوهاً بما تتمتع به مملكة البحرين من أهمية ومكانة في محيطها الإقليمي.? وأكد وزير الخارجية التايلندي أهمية مشاركة مملكة البحرين في المنتدى الاقتصادي العالمي لدول الآسيان، مشيداً بما طرحه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي وذلك لما تضمنته الكلمة من رؤى ذات أهمية بالغة لتعزيز التعاون بين دول المنظومة الخليجية ورابطة دول الآسيان واستشراف الفرص الواعدة للتعاون والتي تكفل تحقيق منافع مشتركة لكلا الجانبين.

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً