العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

كلاسيكو السلة بين المنامة والأهلي في سداسي الدوري

الحالة يلاقي المدينة بانطلاق الجولة الثانية

تنطلق اليوم (السبت) الجولة الثانية من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين مهمين يجمع الأول بين الحالة ومدينة عيسى عند الساعة 6 مساء، تليه مباراة القمة في كلاسيكو السلة البحرينية بين المنامة والأهلي عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكانت فرق المحرق والمنامة والحالة قد حققت الفوز في الجولة الأولى على حساب المدينة وسترة والأهلي على التوالي.

ويتأهل 4 فرق من أصل 6 إلى المربع الذهبي للبطولة في حين يخرج فريقان فقط ما يعزز أمل جميع الفرق في الوصول لهذا الدور إذ إن الأمور لن تحسم بشكل نهائي قبل الجولة الأخيرة من الدورة السداسية التي تقام بنظام الدوري من دور واحد.

ويعتبر اللقاء الأول بين المدينة والحالة مهما للفريقين كونهما يرغبان في المنافسة على المربع وخصوصا فريق الحالة الذي حقق الفوز في المباراة السابقة على الأهلي وفوزه اليوم سيضمن له إلى حد كبير أحد المقاعد الأربعة.

في الجانب الآخر، فإن فريق مدينة عيسى لن يدع الفرصة تفلت من يده بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق في مباراته الأولى ضد المحرق، ولكون الفريق يمتلك الكثير من العناصر المميزة القادرة على احراج منافسه.

يدرب المدينة المدرب الوطني أحمد سلمان الذي يعول على تشكيلة جيدة في ظل تواجد أحمد جناحي وجهاد أحمد ومحمود قاهري وابراهيم الخباز والمحترف الأميركي واكي وليام إلى جانب ناصر الجمري وسيدصالح مهدي وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر، يقود الحالة بشكل مميز المدرب الأميركي مات سكيلمان الذي يعول على تشكيلته الشابة في ظل الاصابات التي يعاني منها الفريق والتي أدت إلى غياب عباس جوادي وحسين تقي عن المباراة السابقة.

وسيعول الحالة على تواجد أحمد علي وحسين سلمان وأحمد جمال وأحمد ميرزا وعلي شكر الله والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون إلى جانب أحمد حاجي وعلي عباس وبقية أفراد الفريق.

عموما، المباراة تبدو متقاربة من الناحية الفنية ومن الصعب التكهن فيها في ظل تساوي حظوظ الفريقين.

المنامة – الأهلي

أما المباراة الثانية اليوم فإنها ستجمع بين قطبي كرة السلة البحرينية الأهلي والمنامة في مواجهة كلاسيكية تجمع بين الأعرق تاريخيا بين فرق كرة السلة البحرينية.

ويمر الفريقان بفترة صعبة في هذا الموسم في ظل العطاء الضعيف الذي قدماه منذ انطلاق المسابقات، فلا المنامة هو المنامة ولا الأهلي هو الأهلي.

وإن كان المنامة أفضل حالا بتأهله لنهائي الكأس وفوزه في المباراة الأولى في الدورة السداسية بشق الأنفس على سترة، فإن حال الأهلي لا يسر أحد بعد أن أخفق الفريق في مسابقة الكأس وتعرض للخسارة في مباراته الأولى في الدورة السداسية أمام الحالة وفي حال تعرضه لخسارة ثانية أمام المنامة فإن حظوظه ستتعقد في بلوغ المربع الذهبي.

مباراة اليوم هو مواجهة تاريخية تمتلك الكثير من أسهم الاثارة والندية ولكنها بحسابات الواقع لا تمثل قمة كرة السلة البحرينية حاليا التي يتسيدها نادي المحرق.

المنامة يمر بفترة تجديد نفسي وفني بعد ايكال مهمة تدريب الفريق إلى المدرب الوطني الشاب أحمد نجاة إلى جانب ضم المدرب الوطني القدير نجاح ميلاد إلى الجهاز الفني لسلة المنامة.

ويعول الفريق على مجموعة من نجوم اللعبة الذين يحتاجون إلى صنع التجانس بينهم.

ومن المتوقع أن يبدأ الفريق المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من: أحمد عزيز، محمود غلوم، محمد حسن، أحمد المطوع والمحترف الأميركي داريوس رايس إلا إذا كان للمدرب رأي آخر في احداث تغييرات على التشكيلة في ظل التألق المستمر للاعب محمد حسين وكذلك حسن نوروز وفي ظل تواجد عيسى ابراهيم وعمران عبدالرضا وأحمد نجف وبقية نجوم الفريق.

على الجانب الآخر، فإن فريق الأهلي لن يقبل بخسارة ثانية قد تضعف من حظوظه في المنافسة وهو قد استعان في جهاز الفني بالمدرب الذهبي للفريق الكابتن عقيل ميلاد الذي تمكن من تحقيق بطولتي دوري لسلة الأهلي.

ويدرب الفريق المدرب الاسترالي براين ليستر الذي يعول عادة على تشكيلة مكونة من: حسين شاكر، ميثم جميل، سيدهاشم حبيب، محمد قربان والمحترف الأميركي أنتوني جوني.

ويمتلك الفريق كذلك أوراقا رابحة في ظل تواجد المميز هشام سرحان إلى جانب محمود عبدالنبي وحسن العربي ومهدي عاشور في حال تعافيه من الاصابة التي يعاني منها.

عموما، المباراة هي قمة في حد ذاتها وكل فريق يطمع في الفوز لرفع معنوياته، فالمنامة بجهازه الفني الجديد بحاجة للفوز، وكذلك الأهلي الذي هو أيضا في أمس الحاجة للفوز ليجد نفسه مجددا وهو ما يعطي المباراة المزيد من الاثارة والندية.

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:48 م

      Manama

      الى الامام دائما يالمنامة والاهلي، حبايب!

    • زائر 5 | 9:59 ص

      فروتن

      تعجبني أهلاوي زائر رقم 4

    • زائر 4 | 7:51 ص

      أهلاوي

      اليوم الأعصاب هادئة كوني أهلاوي بس فريقي الثاني المنامة ان شاء اللة نشوف اداء طيب من الفريقين واللة اللة يا الجماهير أريد تشجيع حضاري بعيد عن الإساءة للغير لأن في النهاية نقول للفائز مبروك والخاسر هارد لك وهذة الرياضة ويش رأيكم يا محبي الفريقين والرياضة عامة

    • زائر 3 | 6:59 ص

      فروتن

      إلى الأمام يا منامة

    • زائر 2 | 2:52 ص

      اهلاوي

      كل التوفيق للنسوور هالله هالله شبااب جان ادائكم مثل مباراه الحاله عجل مبروووك الخسااره

    • زائر 1 | 1:05 ص

      Gooooooooo Manama

      Hope you guys can make it today good luck .........

اقرأ ايضاً