العدد 3558 - الأحد 03 يونيو 2012م الموافق 13 رجب 1433هـ

لجنة حكومية لمتابعة «توصيات جنيف»

مجلس الوزراء: أبواب الحوار ستكون مفتوحة دائماً

سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة
سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة

قالت وكالة أنباء البحرين نقلاً عن جلسة مجلس الوزراء أمس (الأحد) برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة إنه «تأكيداً على نهج الحكومة في تعزيز حقوق الإنسان وتكريسها بمملكة البحرين وجعل تشريعاتها وبرامجها متماشية مع المعايير الدولية في هذا المجال، فقد قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة تشرف على متابعة التوصيات التي قدمت في مجلس حقوق الإنسان أثناء مناقشة التقرير الوطني الثاني لمملكة البحرين في إطار الاستعراض الدوري الشامل الذي عُقد في جنيف مؤخراً، وسيتولى وزير الدولة لشئون حقوق الإنسان متابعة تنفيذ هذه التوصيات مع الوزارات والجهات الحكومية المختصة ورفع تقارير بشأنها أولاً بأول إلى اللجنة العليا برئاسة سمو نائب رئيس مجلس الوزراء».

وفي ضوء ما تناولته وسائل الإعلام في موضوع الحوار، أكد مجلس الوزراء أنه في ظل التوجيه والتأكيد الملكي السامي فإنّ أبواب الحوار مفتوحة دائماً أمام مكونات المجتمع كافة.


لجنة عليا برئاسة محمد بن مبارك لمتابعة توصيات جنيف

مجلس الوزراء: أبواب الحوار مفتوحة دائماً دون أن تستفرد به جهة واحدة

المنامة - بنا

أكد مجلس الوزراء أنه في ظل التوجيه والتأكيد الملكي السامي، فإن أبواب الحوار مفتوحة دائماً أمام جميع مكونات المجتمع، طالما كان هذا الحوار شاملاً للجميع وفي إطار التوافق الوطني والانفتاح على الآخر من دون أن تستفرد به جهة واحدة. كما قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، تشرف على متابعة التوصيات التي قدمت في مجلس حقوق الإنسان أثناء مناقشة التقرير الوطني الثاني لمملكة البحرين في إطار الاستعراض الدوري الشامل الذي عقد في جنيف أخيراً. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الاعتيادي الأسبوعي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وذلك بقصر القضيبية صباح يوم أمس الأحد (3 يونيو/ حزيران 2012)، إذ أدلى الأمين العام لمجلس الوزراء ياسر عيسى الناصر عقب الاجتماع بالتصريح الآتي:

أشاد مجلس الوزراء بما تضمنته الكلمة التي وجهها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمام «المنتدى الاقتصادي العالمي لدول شرق آسيا»، الذي عقد في مملكة تايلند مؤخراً وما احتوته من تشخيص للواقع الاقتصادي العالمي ورؤى لتعزيز التواصل والاتصال بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة الآسيان.

وبدعوة من نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الذي أشاد بالدور الذي يضطلع به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في دعم التقارب مع دول شرق آسيا وتأسيس العلاقات المتينة مع رابطة الآسيان، أطلع وزير الخارجية المجلس على نتائج مشاركة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في المنتدى الاقتصادي العالمي لدول شرق آسيا، ونتائج المباحثات المهمة التي أجراها سموه مع رئيسة وزراء مملكة تايلند لتعزيز التقارب والتعاون البحريني التايلندي.

بعدها رحب مجلس الوزراء بنتائج الزيارة التي قام بها مؤخراً ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى جمهورية الهند الصديقة، وبأهميتها على صعيد تنمية وترقية أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

وبدعوة من سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، أحاط وزير الموصلات المجلس بفحوى المباحثات التي أجراها صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى خلال زيارته إلى جمهورية الهند مع كبار المسئولين في الدولة الصديقة، وبما تم التوقيع عليه من اتفاقيات تدعم التعاون الثنائي وما تم الاتفاق عليه لدفع التعاون بين البلدين وتوثيقه في المجالات المختلفة.

وخلال استعراض المجلس للوضع المحلي، أكد مجلس الوزراء أهمية الدور الذي تضطلع به الناشئة والشباب في تنمية المجتمع وبنائه وتطوره وما تشكله الطفولة من لبنة أساسية في هذا البناء، وبضرورة تكاتف الجهود المجتمعية للحفاظ عليهم والنأي بهم عن الانحراف والتوجيه الخاطئ أو استغلال الأطفال والشباب للزج بهم لارتكاب أعمال مخلة بالقانون والنظام.

وفي ضوء ما لاحظه المجلس، وما تناولته وسائل الإعلام المحلية والعربية باستغلال الأطفال والشباب في أعمال العنف والتخريب والتحريض في مملكة البحرين، فإن مجلس الوزراء يدعو الآباء وأولياء الأمور إلى تحمل مسئولياتهم في الحفاظ على الأطفال والشباب من التغرير بهم وإبعادهم عن كل ما يضر مباشرة أمن وطنهم واستقراره، ويهيب بهم إيلاء اهتمام خاص بتربية أبنائهم بشكل يحول دون استغلالهم للقيام بأعمال تضر بوطنهم ومستقبلهم، وأن تنأى المنابر والجمعيات والمؤسسات الأهلية بأنفسها عن استغلال الأطفال والشباب وتحريضهم للقيام بأعمال مخالفة للقانون وللعادات البحرينية العربية الأصيلة.

وأكد مجلس الوزراء أن توجيهات عاهل البلاد بسرعة تنفيذ البرامج وسن التشريعات والقوانين الضرورية لحفظ جيل الشباب ومنها قانون الطفل الجاري إصداره والتشريعات الأخرى ذات الصلة، لأنها ستساهم بشكل فاعل، وخصوصاً في ظل وجود التعاون المجتمعي في توجيه الأطفال والشباب نحو العمل البناء الذي يدعم مستقبلهم ويسمو بنهضة بلدهم.

وفي ضوء ما تناولته وسائل الإعلام في موضوع الحوار، أكد مجلس الوزراء أنه في ظل التوجيه والتأكيد الملكي السامي، فإن أبواب الحوار مفتوحة دائماً أمام كل مكونات المجتمع طالما كان هذا الحوار شاملاً للجميع وفي إطار التوافق الوطني والانفتاح على الآخر من دون أن تستفرد به جهة واحدة.

وتأكيداً على نهج الحكومة في تعزيز حقوق الإنسان وتكريسها بمملكة البحرين وجعل تشريعاتها وبرامجها متماشية مع المعايير الدولية في هذا المجال، قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، تشرف على متابعة التوصيات التي قدمت في مجلس حقوق الإنسان أثناء مناقشة التقرير الوطني الثاني لمملكة البحرين في إطار الاستعراض الدوري الشامل الذي عقد في جنيف أخيراً.

وسيتولى وزير الدولة لشئون حقوق الإنسان متابعة تنفيذ هذه التوصيات مع الوزارات والجهات الحكومية المختصة، ورفع تقارير بشأنها أولاً بأول إلى اللجنة العليا برئاسة سمو نائب رئيس مجلس الوزراء.

بعدها خصص مجلس الوزراء جانباً من جلسته لاستعراض استراتيجية الحكومة في مجال الطفولة والشباب وفي تقييم برامجها بشكل يفضي إلى الحيلولة دون جنوح الأطفال والشباب إلى سلوكيات مضادة للمجتمع أو الاستجابة لمحاولات استغلالهم في الأنشطة غير المشروعة أو الضارة.

وتناول المجلس في هذا الصدد عدداً من المحاور والخيارات التي تضمنتها مذكرة وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية لتحصين الناشئة من مثل هذا الاستغلال من خلال المسئولية الوالدية والبيئة الأسرية المحيطة والدعم والإرشاد النفسي، وقرر المجلس تشكيل لجنة عليا برئاسة وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية، وتضم ممثلين عن الوزارات والجهات الحكومية ذات الصلة، لدراسة خطة لمعالجة قضايا جرائم الناشئة ومشاركتهم في أعمال العنف والمسئولية الوالدية تجاه ذلك ووضع آليات التنفيذ المناسبة.

بعدها نظر المجلس في المذكرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها من القرارات ما يلي:

أولاً: أشاد مجلس الوزراء بالتعاون الذي ساد بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في تنفيذ الجانب التشريعي من مرئيات حوار التوافق الوطني وتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق لتجعل من دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثالث لمجلسي الشورى والنواب مميزاً من ناحية مشروعات القوانين التي أقرت وفي مقدمتها التعديلات الدستورية.

وفي هذا الصدد اطلع المجلس على تقرير مرفوع من وزير شئون مجلسي الشورى والنواب بشأن دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثالث لمجلسي الشورى والنواب، والذي تضمن عرضاً تفصيلياً لحجم التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية عبر دراسة إحصائية عامة لما أنجزته الحكومة وما أنجزه المجلسان بخصوص مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين والرغبات والأسئلة البرلمانية ولجان التحقيق.

ثانياً: أكد مجلس الوزراء الحرص على إبقاء مؤسسات التعليم والتدريب في المستوى الذي يجعل مخرجاتها وفق أعلى معايير الجودة عبر تدارك أوجه القصور التي ترصد في أي من مؤسسات التعليم بما يمكنها من الارتقاء بمعايير جودة الأداء المطلوبة والتحقق من ذلك من خلال المراجعة والتقييم.

وفي ضوء ما عرضه وزير شئون مجلسي الشورى والنواب رئيس مجلس إدارة هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب، قرر مجلس الوزراء اعتماد 20 تقرير مراجعة لأداء المدارس الحكومية والخاصة، و10 تقارير مراجعة لأداء مؤسسات التدريب المهني، و4 تقارير متابعة لمؤسسات التعليم العالي تشمل جامعة البحرين وبعض الجامعات الخاصة، و8 تقارير مراجعة لبرامج بعض الجامعات، و3 تقارير أخرى تبعية لمراجعة بعض البرامج في تلك الجامعات.


متابعة قضايا «الكهرباء» من قبل مكتب محاماة خاص

ثالثاً: وافق مجلس الوزراء على طلب هيئة الكهرباء والماء بأن يسند لهذه الهيئة متابعة قضاياها بصورة مباشرة لدى المحاكم من خلال إسناد مهمة تمثيل الهيئة لدى المحاكم إلى مكتب محاماة خاص لضمان سرعة متابعة قضايا تحصيل المتأخرات المستحقة لها لدى المشتركين، وذلك بناءً على المذكرة المرفوعة بهذا الخصوص من وزير الطاقة.

رابعاً: بحث مجلس الوزراء مذكرة من وزير الصحة بشأن مشروع مرسوم بتحديد مكافآت رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عملاً بأحكام المادة (5) من القانون رقم (38) لسنة 2009 بإنشاء الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وكلف المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة.

خامساً: أخذ المجلس علماً من خلال مذكرة وزير المواصلات بشأن الانضمام إلى المنظمات الدولية والإقليمية في مجال الطيران المدني والبريد والنقل الجوي والتي تأتي في إطار حرص مملكة البحرين على الالتزام بالمعايير العالمية التي تنظم هذا القطاع من منطلق ريادتها في جميع وسائط النقل ودورها المتميز في الالتزام بالقوانين والأنظمة الدولية.


مشروع تجميع المخلفات المنزلية

سادساً: بحث مجلس الوزراء عدداً من الحلول التي تكفل المحافظة على مستوى النظافة العام في كل مناطق مملكة البحرين من خلال مشروع تجميع المخلفات المنزلية، الذي تضمنته المذكرة المرفوعة بهذا الخصوص من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، وقرر المجلس إحالته إلى اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية للمزيد من الدراسة.

سابعاً: بحث مجلس الوزراء خطة لتطوير موقع إدارة المخلفات المنزلية تشمل تقييم الوضع البيئي للموقع المذكور والحلول المناسبة لمعالجة أية آثار سلبية لهذا الموقع على البيئة وسلامتها، وكلف المجلس وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني إلى الاستفادة من خبرات جامعة البحرين والبنك الدولي في هذا الشأن.

انخفاض نسبة البطالة إلى 3.8 %

ثامناً: استعرض مجلس الوزراء الخطط والاستراتيجيات التي تبنتها الحكومة للتعامل مع البطالة والتي بانت نتاجاتها في وصول نسب البطالة إلى مستويات متدنية بفضل موفقية النهج الحكومي في التعامل معها، ووفقاً للتقرير المرفوع من وزير العمل عن الربع الأول للعام 2012، فإن نسبة البطالة انخفضت إلى 3.8 في المئة مقارنة مع 4 في المئة في الربع الرابع من 2011. كما أظهر التقرير مؤشرات إيجابية على استقرار عملية التوظيف وتوفير فرص العمل على رغم الظروف والتحديات المحلية والإقليمية، إذ أظهر التقرير أن متوسط ما تم توظيفه شهرياً خلال الربع الأول من 2012 بلغ 2079، فيما ارتفع خلاله نسبة توظيف الإناث من 25 في المئة إلى 32 في المئة وشكل الجامعيون نسبة 21 في المئة من إجماليهم، كما أظهر التقرير أن الشواغر الوظيفية بلغت 8592 وظيفة شاغرة بينما كان عدد العاطلين 5437 عاطلاً.


زيادة وسيط أجور البحرينيين في القطاع العام

تاسعاً: اطلع مجلس الوزراء على عدد من مؤشرات سوق العمل في الربع الرابع من العام 2011م، من خلال المذكرة المرفوعة من وزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل.

ومن أهم ملامح هذا التقرير زيادة وسيط أجور البحرينيين في القطاع العام بنسبة 14.5 في المئة، إذ ارتفع من 578 ديناراً في الربع الرابع من العام 2010 إلى 662 ديناراً بحرينياً في الربع الرابع من العام 2011، بينما زاد وسيط أجور البحرينيين في القطاع الخاص خلال الفترة نفسها بنسبة 5.3 في المئة من 322 ديناراً إلى 339 ديناراً، فيما انخفض خلال الفترة ذاتها فئة العمالة البحرينية التي تقل أجورها عن 250 ديناراً من 33 في المئة إلى 25 في المئة.

عاشراً: أخذ المجلس علماً بأنشطة وإنجازات وزارة الصناعة والتجارة في العام 2011 من خلال التقرير المرفوع من وزير الصناعة والتجارة، والذي يستعرض التطورات التي طرأت على قطاع الصناعة والتجارة على صعيد قطاع التجارة المحلية والصناعة والمعارض والمؤتمرات.

أحد عشر: أخذ المجلس علماً بإقرار مجلسي الشورى والنواب لمشروع قانون بتعديل المادة (22) من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1979، ومشروع قانون بالموافقة على قانون (نظام) البذور والتقاوي والشتلات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومشروع قانون بالتصديق على اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة مملكة الدنمارك بشأن تبادل المعلومات في المسائل الضريبية، وقرر المجلس تكليف الجهات المختصة بإعداد الأدوات القانونية اللازمة لذلك تمهيداً للإصدار.

اثنا عشر: أخذ المجلس علماً من خلال تقريري وزير الدولة للشئون الخارجية بنتائج المشاركة في اجتماعات اللجنة الوزارية العربية لمبادرة السلام العربية واللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سورية والدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري والذي عقد في الدوحة أخيراً، وكذلك بشأن نتائج الدورة الخامسة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي عقد في تونس أخيراً.

العدد 3558 - الأحد 03 يونيو 2012م الموافق 13 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 119 | 2:17 م

      مهاا

      رقم 1ز2ز3 شكرا دمكم خفيف صراحه ما اعرف شنهو اقول كفايه كلامكم

    • زائر 118 | 2:04 م

      ali ali



      عذرا ..

      تقرير اول شهيدين في الأحداث وين؟؟

    • زائر 117 | 12:42 م

      ما أكثر اللجان

      وأقل فوائدها
      لجان خاوية ودعايات واهية

    • زائر 116 | 11:55 ص

      لجنة حكومية لمتابعة «توصيات جنيف»

      يبئه آبلني بعدين.....

    • زائر 115 | 11:37 ص

      الى 48

      ياجمعة الخير الزائر 48 يحتاج الى لجنة تأديب هههه

    • زائر 114 | 11:32 ص

      عدم الثقة.. فهل تستطيع الحكزمة تغيير هذا الشعور لدى الناس؟

      كل التعليقات أعلاه تؤكد بأن الغالبية لم تثق في اللجان في البلاد.. فهل تستطيع الحكزمة تغيير هذا الشعور لدى الناس؟

    • زائر 113 | 11:23 ص

      لجّانة

      أقترح على حكومتنا الموقّرة توزيع لجّانة لكل مواطن ..

    • زائر 111 | 11:09 ص

      اقتراح

      اقتراح على الحكومة استحداث وزارة جديدة وتسمي وزارة اللجنة

    • زائر 110 | 10:57 ص

      !!

      يا حبكم للجنات والمماطلة

    • زائر 109 | 10:30 ص

      لجنه

      وكل يوم بنحط لجنه لجنه ورا لجنه وهذا بكون حالنا لين ما يضيعون موضوعنا

    • زائر 107 | 10:18 ص

      ودوني البحر

      ياريت اسون او احداث وزارة بأسم وزارة اللجان ويتم توظيف وزير وتوظيف العاطلين عن العمل من الجامعيين والاطباء

    • زائر 108 | 10:18 ص

      أتحدى

      اللي يعرف يقول الجملة الآتية أربع مرات على بعض بعينه في لجنة

      لجنتنا لنجة لجنة لجنتكم

    • زائر 106 | 10:04 ص

      نسخته كما جاء بالضبط - اللجنة تشرف على ( متابعة ) وليس تنفيذ تأملوا جيدا للكلمة ؟ بغض النظر عن اللجان التي تتوالد كما تتوالد الأرانب ؟

      لجنة عليا برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة تشرف على متابعة التوصيات التي قدمت في مجلس حقوق الإنسان أثناء مناقشة التقرير الوطني الثاني لمملكة البحرين في إطار الاستعراض الدوري الشامل الذي عُقد في جنيف مؤخراً

    • زائر 105 | 9:30 ص

      نخلة وطن

      وهاذي اللجنه باي نكهه ياحلوين عني احب لجنه بنكهة الملح والخل

    • زائر 102 | 8:58 ص

      سنفور

      ياريت يكون اعضاء اللجنه عندهم خبره ي اللجان لأنه اللجنه يبيلها واحد متمرس في عمل اللجان والبحرين الحمد لله صارت اتعلم دول المنطقه والعالم العربي والاسلامي فن اللجان فلاخوف ياشعبي على بحرين اللجان

    • زائر 101 | 8:52 ص

      زائر رقم (3)

      ماحد يقدر هالجان من خلال لجنة تتقصى الأصل والفصل((البت وبت البت))هذا واحد، ثنين/قدم عند

      من يهمه الأمر وانتظر دورك مثل اللي يقدم حق بيت (حتى يأتيه اليقين)يحصل شوف عاد هو عنده عجزنقاصين منه ارجول ويحاولون في الثاني-مثل جارن-بعد الشّر عنه

    • زائر 98 | 8:36 ص

      لجنة ولجنة ولجنة ولجنة

      انا اطالب بلجنة لمتابعة ورش تنظيف وتصليح المكيفات لانهم يطمعون في المواطن في فصل الصيف ،، وكما اطالب بلجنة لمتابعة تبديل الاطارات ولجنة لتنظيف السيارات ولجنة لحث الناس على الذهاب للمدارس في الاجازة الصيفية ولجنة لتربية الحمام ولجنة لتطبيق المشي الصحيح في الشارع ولجنة تحث المواطنين على ارتداء المقنعة في الفرقان .......

    • زائر 97 | 8:16 ص

      قولو يارب

      انه قررت اذا الله رزقني بنت اسميها لجنه واذا ولد اسميه لجان ويش رايكم

    • زائر 96 | 8:15 ص

      طبق لجنه

      انا اليوم صايم اوخاطري اتفطر بلجنه

    • زائر 94 | 7:50 ص

      ماتمنى الا كل خير لكل شعب البحرين لكن حرقت قلبي وانا بنت هالبلد

    • زائر 92 | 7:35 ص

      ما يؤل اليه الامر في النهاية

      صديقي لا ينكر ولا يوفي

    • زائر 90 | 7:06 ص

      صبر جميل والله المستعان على ما تصفون

      لجنة العريض + لجنة بسيوني + لجنة لمتابعة لجنة بسيوني + لجنة تنفيذ توصيات بسيوني + لجنة متابعة تنفيذ توصيات بسيوني + لجنة متابعة توصيات جنيف = مزيد من الانتهاكات

    • زائر 89 | 6:56 ص

      بدأنا نعلم

      علم اليقين، بما أنه حولت التوصيات إلى باب اللجان فهذا دليل قاطع على عدم الجدية في التنفيذ، والمشتكى الى المنتقم الجبار

    • زائر 88 | 6:40 ص

      نبي لجنة

      تقرر مسموح ابادة مخربين بلدنا

    • زائر 86 | 5:37 ص

      المؤقتون في بلدية الشمالية ... داوموا أمس ووجدوا معظم وظائفهم السابقة قد وظفوا وثبتوا ناس بدلهم !!

      أين الرجوع للعمل وفي نفس الوظيفة السابقة والتعويض والتثبيت ؟

    • زائر 84 | 5:30 ص

      لجنة «باب الحوار»

      باقي لجنة واحدة لم تشكل وهي لجنة «باب الحوار» الذي دائماً مفتوح ولكن لا أحد يدخله لأن ليس له مخرج..

    • زائر 83 | 5:25 ص

      عندي اماني

      الامنية الاولى في حياتي ان لا يتم الافراج عن 21 متهم في قضية الانقلاب . الامنية الثانية ان يتم محاكمة الاطباء حكما عادلا وزجهم بالسجن . شكرا للجميع

    • زائر 81 | 4:49 ص

      خاطري في لجنه

      اليوم من الصبح وانا خاطري في لجنة

    • زائر 78 | 4:25 ص

      الخبر الرئيسي لجنة ( وفي الداخل التفاصيل )

      استقبل رئيس اللجنة الأولى رئيس اللجنة الثانية وبحثوا العلاقات الثنائية بين اللجنتين ، هذا وقد اتصل رئيس اللجنة الثالثة برئيس اللجنة الرابعة واتفقا على الألتقاء برئيس اللجنة الثانية ، كما ودع رئيس اللجنة الخامسة كل من رئيس اللجنة السادسة والسابعة اللتان كانت في زيارة سريعة له ، وسوف يكون هناك اجتماع عع كل اللجان لبحث الأمور المشتركة لتحقيق ما يصبوا له المواطن من تلك اللجان المنبثقة من اللجنة الأم . تحياتي لكم لجنة الرصد .

    • زائر 76 | 4:01 ص

      يا ليل ما أطولك

      بعد عدة سنوات ستسمى البحرين "بلد المليون لجنة"
      لجنة ورا لجنة ولا أحنا شايفين شيء معتدل

    • زائر 74 | 3:55 ص

      وظائف شاغرة

      انا عاطل عن العمل ممكن توظفوني في لجانكم

    • زائر 71 | 3:43 ص

      أصدار جديد

      شهرزاد وقصة الألف لجنة ولجنة، يالله صباح لجنة

    • زائر 70 | 3:21 ص

      مبرووووك

      أختي جابت بنت وحلفت إللا بتسميها لجنة لأن الحكومة تحب هالأسم ويمكن إذا كبرت تتوفق وتشتغل . والله بغيت رايكم ؟ لو آخد خيرة بعد أحسن .

    • زائر 68 | 3:12 ص

      لجنه

      لجنه لجنه لجنه لجنه لجنه لجنه ظاهر بسون حق كل مواطن لجنه خخخخخخخ

    • زائر 67 | 3:08 ص

      ان كنت تدري !!!

      ومتى انشاالله الحكومه بتخصص لجنه للعزاب او مكافحة العزوبيه ترى مليت ياجماعه من اكل بابو وراجو 36 ومو قادر اتزوج !! الحل هو تشكيل لجنه !!

    • زائر 66 | 3:03 ص

      مواطن

      انتون اول خلصو توصيات بسيوني وبعدين تفرغوا حق تقرير جنيف .
      تقرير بسيوني لم ينفذ شلون بتنفذون توصيات جنيف ؟؟

    • زائر 65 | 2:54 ص

      ماحلاهم من لجان

      اني مواطنة بحرانية وافتخر اريد ان اقدم اوراقي لتسجيل في الجنة التي لم تلد بعد وهي لجنة لحل ازمة الاسكان او هذي مومعترف فيها هاها

    • زائر 64 | 2:51 ص

      مطعم بو محمود

      يوجد لدينا سندويتش لجنة مع عصير بسيوني بطعم تقصي الحقائق ... صج هاذي الوجبة سياسية حـد .. اشرايش يا ام محمود

    • زائر 63 | 2:47 ص

      ما ليكم حل

      ايه والله ما ليكم حل يالبحارنة بسوي ليكم لجنة للتعليق

    • زائر 60 | 2:30 ص

      لجنة *لجنة = اربع لجنات

      لجنة ولجنة ولجنة
      الكلمة يمكن ان تكون لنجة ادا قلبنا الاحرف ونجلة اي حفيدة
      تحياتي..

    • زائر 58 | 2:27 ص

      دخلت اللجنة

      رحم الله من قرأ سورة الفاتحة

    • زائر 51 | 2:10 ص

      اقتراح

      اقترح انشاء لجنة لدراسة عمل اللجان والاستعانة بخبراء اجانب لدراسة عمل هـذة اللجان والتوصيات المعمول بها وانشاء لجنة مستقلة لتقييم عمل اللجان

    • زائر 49 | 2:09 ص

      لماذا لاتكون اللجنة ممثله عن الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني ومن حقوقين !؟

      لماذا لاتتكون اللجنة من جميع فئات المجتمع مع الحكومة مشتركة افضل من ان تشكل بااانفراد من راي انا ان تكون المجتمع كلل من الحكومة والمعارضة ومؤسسات المجتمع المدني وحقوقين افضل بكثير من ان تكون من جهة واحدة

    • زائر 47 | 2:07 ص

      ام محمود

      ما فائدة اللجان ؟
      هل هى مثل لجنة بسيونى الذى لم تنفد؟
      بسنا لجان ياجماعه

    • زائر 43 | 1:50 ص

      توقعنه

      مثل اللجنة التي شكلت لتوصيات بسيوني، حيث لم تنفذ، وها نحن ندخل في لجنة جديدة يعني ( الله يرحم التوصيات )

    • زائر 42 | 1:44 ص

      لجنتنا

      لجنتنا احسن من لجنتكم...هل تقدر لجنتكم تصير احسن من لجنتنا مثل ما لجنتنا احسن من لجنتكم...قولها 5 مرات بسرعة و سترى شئ مفرح الليلة

    • زائر 41 | 1:40 ص

      في الصميم

      تعليق رقم واحد في الصميم فعلا نحتاج الى لجان الى مالا نهاية لتقوم كل لجنة بمتابعت الاخرى ويكون كل الشعب يعمل في هذه اللجان ويصبح المسمى الوظيفي لهذه المهنة لجااااان

    • زائر 40 | 1:36 ص

      ههههه

      احنا الي قاعدونا و ما كملنا الى نص المدة بعد نبي لجنة

    • زائر 39 | 1:32 ص

      أم محمد81

      رقم 1 حده عجيب التعليق هههههههههه

    • زائر 38 | 1:29 ص

      بسكم عاد

      بس يا حسين شبعنا لجنات الموضوع لا يستاهل لجنة ولا شيء الامر يستدعي قرار حكيم وتنفيذ حازم

    • زائر 37 | 1:28 ص

      من لجنة إلى لجنة إلى لجنة إلى لجنة إلى (لا شيء)

      الوطن ليس بحاجة إلى لجان، الوطن بحاجة إلى حراك جاد

    • زائر 36 | 1:25 ص

      حاله

      سؤال والي يعرف الاجابه يربح لنج اخر موديل تكييف مركزي محرك 14 فالف تعمل على الجمر بركة سباحه مكونه من 100طابق ضد الصدمات اقوى من تايتنك وماتنقلب حتى في اصعب الظروف السؤال سهل ولاكنه بحاجه الى شخص ذكي ومتخصص في مجال تشكيل اللجان ..الى من يرجع الفضل في تشكيل اول لجنه على مستوى العالم  

    • زائر 35 | 1:25 ص

      قتل عيني عينك

      أذا أردت أن تقتل موضوعا فشكل له لجنة. بس زين شكله الحكومة حصلت حل لمشكلة البطالة عن طريق اللجان. ههههههههههه

    • زائر 34 | 1:17 ص

      لجنه

      ام المليون لجنه عرفتوها ها ها ها ها ها ها

    • زائر 33 | 1:16 ص

      لجنة ناجحة

      أقترح على نائب الوزير توضيفي على رأس اللجنة حتي تكلل ب النجاح تري أنا جداً مطيع، معالي الوزير لحظ كل التعليقات لا يوجد أحد يصدق مهمة أي للجنة تشكل من قبل الحكومة والسبب هو من سوف يحاسب الحكومة لأن جميع المخالفات سببها أنتم

    • زائر 32 | 1:08 ص

      انا اعتقد

      لسبب كثرة الكذابين وكمية الكذب التي تصب علي الشارع من مدعي الديمقراطية لا حل معهم الا لجان لفرز كمية كذبهم

    • زائر 31 | 1:06 ص

      لجنه

      شباب عندي سلسلة مطاعم باكه او باجه كل مرة تتعرض لسرقة ويوم سويت لجنه اكتشفنا الحرامي هدا يعني ان الجنه مفيدة للصحة . تعيش اللجان

    • زائر 30 | 1:02 ص

      احب اللجان

      صارة اللجان مثل المسلسلات المدبلجه تبتدئ ما تنتهي

    • زائر 29 | 12:57 ص

      لجنة

      اتحده كل الناس بان يقولوا سبع مرات بالسرعة

      لجنة وراء لجنة !!!!!!!!!!

      مع تحيات اللجنة

    • زائر 28 | 12:55 ص

      لجان!!

      لجنتنا بطة بطن لجنتكم,,,تقدر لجنتكم تبط بطن لجنتنا,,,مثل مالجنتنا بطة بطن لجنتكم؟!

    • زائر 25 | 12:47 ص

      البحرين أكثر دولة في تشكيل اللجان

      ضعنا بين اللجان ، نخرج من لجنة وندخل في لجنة ولم نرى تقريرا واحد لتكل اللجان ، أين تقرير اللجنة التي تشكلت بعد الأزمة مباشرة والتي انيط بها التحقيق في مقتل اثنين من المتظاهرين ، وقس على ذلك من اللجان ، لذا صارت أخبار اللجان مصدر تنذر وسخرية للناس ما أكثر اللجان وأقل فائدتها .

    • زائر 23 | 12:37 ص

      الزائر الاول

      الزائر الاول, كفيت ووفيت, صراحة كلامك في الصميم مع سخرية جميلة, وانا نفسك قمت احلم اشتغل في لجنة

    • زائر 21 | 12:34 ص

      آهـآت

      عشنـآ وشفنـآ ونعيـش ونشـوف.. ويـآمـآلنـآ ومـآل اللجـآن حدث ولآحـرج.. اوعـدد ولآحـرج..

    • زائر 20 | 12:30 ص

      هاي هاي هاي

      هاي هاي هاي لجنة يديده لجنة يديده
      اباموت ابغي لجنه

    • زائر 19 | 12:27 ص

      بصراحة

      بصراحة صرنا بلد المليون لجنة

    • زائر 17 | 12:26 ص

      وين لجنة تنفيذ توصيات بسيوني؟؟!

      احدى توصيات جنيف تنفيذ توصيات بسيوني!!!!

    • زائر 16 | 12:24 ص

      أم المليون لجنة عرفتوها

      عرفناها

    • زائر 13 | 12:10 ص

      كذب في كذب

      انا تسع سنوات راتبي لايتجاوز

    • زائر 12 | 12:10 ص

      هههههه هم لجنة ؟؟؟

      باد المليون لجنة اووووه اقصد نخلة

    • زائر 11 | 12:09 ص

      ام انس

      هناك امور لاتحتاج الا قرار سياسي مثل الافراج عن المعتقلين خصوصا الاحداث وارجاع المفصولين لاعمالهم وغيرها
      ام الحوار فموضوعه اصبح مستهلك لانه يكفي النيه الجاده
      من قبل الحكومه لان المعارضه هذ مالمسه العالم يريد حوار لكن ذو مغزه وفاده للجميع

    • زائر 10 | 11:59 م

      نحتاج الى لجنة لمتابعة اللجان السابقة

      هههههههههههه

    • زائر 6 | 11:46 م

      لجنة

      لجنة ورا لجنة ورا لجنة ورا لجنة ،، هكذا حال البحرين ، وبعدين يعني ؟

    • زائر 5 | 11:42 م

      وكمان لجنة

      متباركين ياشعب البحرين .... وهاذي لجنة جديدة بعد وش تبغون ...
      بسنا لجان ياحسين ... بسنا لجان

    • زائر 3 | 11:30 م

      شكرا لكم!

      نتوجه بالشكر الجزيل لحكومتنا الرشيدة لتشكيلها لجنة حكومية لمتابعة «توصيات جنيف» وكلنا أمل في تشكيل لجنة ثانية لمتابعة أداء اللجنة الأولى وحبذا لو يتم تشكيل لجنة ثالثة لتسهيل أداء اللجنتين وتكون بمثابة لجنة احتياطية في حال انحلال احدى اللجان.
      انا بصراحة عاطل عن العمل وكان حلم طفولتي ان أكون دكتور، لكن الآن بعد رواج ضاهرة اللجان وملاحقة الأطباء، أصبح طموحي أن اعمل في لجنة.

اقرأ ايضاً