العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ

اجتماع يبحث تحديث البرامج التدريبية للكلية الملكية للقيادة والأركان

القائد العام ترأس اجتماع مجلسها الأعلى وقام بجولة فيها أمس

ترأس القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة صباح يوم امس الثلثاء (5 يونيو/ حزيران 2012) اجتماع المجلس الأعلى للكلية الملكية للقيادة والأركان الذي عقد في مبنى الكلية. وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة ببرامج وخطط تطوير الكلية الملكية للقيادة والأركان ضمن إطار سياسة التطوير والتحديث التي تنتهجها دائما قوة دفاع البحرين بفضل توجيهات عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، كما تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتحديث البرامج التدريبية المتخصصة والمتعلقة بالشئون الدراسية سواء النظرية أو العملية لتحقيق المهارات والخبرات المنشودة.

وأشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين بالدور المهم الذي تضطلع به الكلية الملكية للقيادة والأركان في مجال إعداد ضباط القوات المسلحة بجميع القطاعات العسكرية، وصقلهم بالعلم والمعرفة، ما يعكس الأثر الايجابي على عمليات تنفيذ الواجبات المختلفة بكل ما تتطلبه من استعداد وجاهزية، وفق رؤية مستقبلية راسخة، مؤكدا أن الكلية تمثل أحد أعلى مستويات التأهيل العسكري الذي يسهم في تخريج دفعات متتالية من القادة والضباط الأكفاء المؤهلين أكاديمياً وعسكرياً الذين يسهمون في متابعة عمليات التحديث والتطوير المستمرة في قوة دفاع البحرين وباقي القطاعات العسكرية بالمملكة، وتقديم ما لديهم من نتاجات فكرية وبحثية إلى زملائهم في مختلف الأسلحة والوحدات.

وبعد الاجتماع، قام القائد العام لقوة دفاع البحرين بجولة تفقدية للكلية حيث اطلع على الدورة المقامة حاليا دورة «القيادة والأركان المشتركة الرابعة»، وأوضح القائد العام لقوة دفاع البحرين أن الكلية تحمل رسالة تعليمية مهمة وجليلة، مضيفا أن استمرار النجاح والتقدم يلزم وجود معايير ثابتة تقاس بدقة للحفاظ والتقيد بمناهج التعليم العسكري الحديث، مؤكدا أن هذه الكلية تسير دوما في خط متصاعد نحو الغايات المرجوة حتى تكون في المراكز الأولى وفي منافسة مع مثيلاتها من الكليات في دول العالم.

وأشاد بمسيرة قوة دفاع البحرين تحت ظل الرعاية والاهتمام والتوجيهات من قبل عاهل البلاد جلالة الملك، والتي حققت من خلالها العديد من الإنجازات الكبيرة التي تشهد لها مختلف القوات المسلحة في دول العالم، وكان لتلك التوجيهات أكبر الأثر فيما وصلت إليه قوة الدفاع من مستويات عالية، والمتابعة المستمرة والدعم اللامحدود من قبل ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى ان الجهود المبذولة في خدمة قوة دفاع البحرين من شأنها تحقيق أقصى درجات الكفاءة والاستعداد وخصوصاً في الصروح العلمية العسكرية. كما استمع القائد العام لقوة دفاع البحرين خلال الجولة التفقدية إلى آراء الضباط المشاركين في دورة «القيادة والأركان المشتركة الرابعة» وأفكارهم بخصوص الدورة، حيث قدم توجيهاته لهم، داعيا لبذلهم المزيد من الجهود والتطلع الدائم لتقديم أفضل المستويات خدمة لأوطانهم وقيادتها، متمنيا لهم النجاح في هذه الدورة.

يذكر أن دورة «القيادة والأركان المشتركة الرابعة» تضم مجموعة من ضباط قوة دفاع البحرين، والحرس الوطني ، ووزارة الداخلية، وعدد من ضباط الجيوش بدول عربية شقيقة. حضر الاجتماع رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، والمفتش العام اللواء الركن عبدالله النعيمي، ومساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن ذياب النعيمي، وآمر الكلية الملكية للقيادة والأركان اللواء الركن يوسف عبدالله بهزاد، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

... ويستعرض العلاقات

مع ضابط الارتباط الجزائري

اجتمع القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في مكتبه بالقيادة العامة صباح يوم امس الثلثاء (5 يونيو/ حزيران 2012) مع ضابط الارتباط بالجمهورية الجزائرية الشقيقة المقيم في الرياض والمعتمد لدى البحرين العقيد الركن عبدالوهاب شرايعة.

وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات وخاصة الشأن العسكري وآليات دعمها وتطويرها نحو الأفضل، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

العدد 3560 - الثلثاء 05 يونيو 2012م الموافق 15 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً