العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ

شيفشينكو: لا تستبعدوا أوكرانيا من الحسابات

لا يبدو اندريه شيفشينكو متأكدا من مشاركته للمرة الأخيرة مع أوكرانيا التي ستتقاسم مع بولندا استضافة نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 لكنه متأكد من أنه حتى من دون وجوده فإن المنتخب الشاب لبلده يملك القدرة على تحقيق مفاجأة.

وسيعتزل مهاجم ميلانو وتشلسي السابق شيفشينكو وهو اسم شهير في كرة القدم الأوكرانية لأكثر من 10 سنوات اللعب على المستوى الدولي عقب البطولة قبل 3 أشهر من إكمال عامه السادس والثلاثين. وعلى رغم أنه كافح في الفترة الأخيرة للوصول للياقة المطلوبة للعب في تشكيلة فريقه دينامو كييف فإن شيفشينكو يشعر بأن بوسعه تمثيل أوكرانيا لمرة أخيرة في البطولة الأوروبية.

ويقول شيفشينكو إنه سواء بمشاركته أو في غيابه فإنه لا يمكن لأحد استبعاد أوكرانيا على رغم وقوعها في المجموعة الرابعة التي تضم انجلترا وفرنسا والسويد.

وقال شيفشينكو لرويترز في مقابلة في مقر التدريب الخاص بدينامو: «لدينا فريق صغير السن بقدرات عالية. يتوقف الكثير على تعامل اللاعبين الشبان مع العامل النفسي. سيكون هناك ضغط من نوع خاص عليهم. لو نجحوا في التعامل مع هذا. فستكون لدينا فرصة جيدة للتأهل من هذه المجموعة».

وأضاف «لذلك ستعتمد طريقة لعبنا على التحول السريع من الدفاع للهجوم. لدينا عدد كبير من اللاعبين الذين يملكون السرعة».

وعين اوليج بلوخين مدربا لأوكرانيا قبل عام واحد ويواجه مشكلة لإصلاح الدفاع الضعيف لفريقه وهي مشكلة يقر شيفشينكو بوجودها.

ويقول شيفشينكو: «نعاني أحيانا من مشاكل في الكرات العالية وعلى رغم وجود مدافعين أقوياء لدينا فإننا أحيانا نرتكب أخطاء في الكرات الثابتة. علينا تصحيح هذا وتصحيح الأشياء، وخصوصا مع الفرق القوية مثل انجلترا والسويد».

العدد 3561 - الأربعاء 06 يونيو 2012م الموافق 16 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً