العدد 3562 - الخميس 07 يونيو 2012م الموافق 17 رجب 1433هـ

الصدر ينفي ارسال مقاتلين الى سوريا لكنه لا يستبعد وجود "منشقين"

نفى الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر معلومات تحدثت عن وجود عناصر من تياره تقاتل الى جانب النظام في سوريا، مؤكدا انها "ادعاءات كاذبة"، لكنه لم يستبعد وجود "منشقين مدعومين من جهات خارجية اخرى".
وقال الصدر في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الجمعة ردا على سؤال لاحد اتباعه حول حقيقة ارساله مقاتلين من جيش المهدي الجناح العسكري لتياره الى سوريا ان "هذه الاعداءات كاذبة".
واوضح في البيان انه "ان كانت (الادعاءات) مدعومة بالصور الفديوية فهي موضوعة وليست حقيقية وهم غير تابعين لي بل لعلهم من المنشقين المدعومين من جهات خارجية اخرى".
وتابع ان "اي فرد محسوب علي فانا على اتم الاستعداد لمعاقبته ان تدخل بالشان السوري باي نحو من التدخل".
واضاف "حفظ الله سوريا وشعبها ودفع الله عنها كل مكروه".
ويشترك العراق مع سوريا التي تشهد منذ اكثر من عام احتجاجات غير مسبوقة تطالب باسقاط النظام، بحدود تمتد لحوالى 600 كلم، يقع اكثر من نصفها تقريبا في محافظة الانبار التي تسكنها غالبية سنية.
واعلن مسؤولون عراقيون خلال الاشهر الماضية عن حركة تهريب للسلاح والمقاتلين باتجاه سوريا، التي كانت تتهم في السابق بانها قدمت دعما ماليا وعسكريا ولوجستيا لجماعات "جهادية" متمردة في العراق.
واعلن الصدر في تشرين الثاني/نوفمبر عن ايمانه بقضية "الثوار" المعارضين للنظام السوري، الا انه دعاهم للابقاء على الرئيس بشار الاسد على اعتبار انه "معارض للوجود الاميركي والاسرائيلي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:05 ص

      يقولون

      حدّث العاقل بمالا يليق فإن صدّق فلا عقل له وتحية لكل المشاركين

    • زائر 5 | 8:34 ص

      الى زائر رقم 1

      وكانت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية «إيسنا»، شبه الرسمية، نشرت مقابلة مع اللواء إسماعيل، إلا أنها سرعان ما حذفتها من صفحتها، وتكمن أهمية هذه المقابلة في كونها أول اعتراف رسمي من مسؤول إيراني يكشف ضلوع بلاده الفعلي في الأحداث الحالية بسوريا، حيث قال: «لولا الوجود الإيراني في سوريا، لأصبحت دائرة المجازر التي ترتكب بحق الشعب السوري أوسع»، مضيفا: «عندما لم نكن حاضرين في سوريا، كانت المجازر التي تنفذ بواسطة المعارضين أكبر، ولكن إثر الوجود الفعلي وغير الفعلي لنا، تم منع ارتكاب المجازر الكبرى

    • زائر 4 | 7:21 ص

      رد على الصدر ورقم واحد ...

      للزائر اقول مو غريبه .. مو شرط بالسلاح ... وللصدر اقول كل العالم معارض للوجود الاميركي والاسرائيلي بس الاسد يذبح شعبه وانت تبيه ... يعني ما فيه بالبلد الا هالولد ... والاسد ارضه محتله من قبل وجوده ليش ما حارب اسرائيل ... وهل تدميرلبنان والتلاعب بمقدراته وقتل شعبه لسنوات طويله هو اللي بيطرد اميركا واسرائيل ... كلمونا بالعقل عشان نفهم مو بالطلاسم .. بس حلوه سالفة المنشقين خخخخخ

    • زائر 3 | 6:45 ص

      كذبت ثم كذبت ثم كذبت

      من تلطخت دماؤه بأيدى المسلمين في العراق والشيعة، ومن تلطخت يداه بفلسطيني العراق في حي البلديات، لا يصح أن يطلق عليه إلا كذاب.

    • زائر 1 | 6:00 ص

      هناك من سيقول ان عناصر من المعارضة البحرينية!! تشارك في قمع السوريين!!؟&،-،

      لا تنتظرو من المفلس سوى الكذب فقد يخرج لنا من يقول ان عناصر من المعارضة البحرينية سقتل اطفال سوريا ويقمع ثوارها فالكذب شيمة المفلس من اخلاقيم الثوار والمناضلين

اقرأ ايضاً