العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ

الديار والفخامة وسترة يبصمون على تأهلهم... وصراع ثلاثي في الثانية

«شرباكة» في ثالثة ورابعة دوري الاتحاد وديار المحرق لـ «الفوتسال»

أعلنت الجولة الخامسة من دوري الاتحاد وديار المحرق لكرة القدم داخل الصالات عن تأهل فريقي ديار المحرق والفخامة للدور الثاني عن المجموعة الأولى، وستكون مواجهاتهما المقبلة بمثابة تحديد المتصدر منهما لهذه المجموعة.

وبالمثل حجز سترة بطاقة التأهل بانتظار الفريق الذي سيرافقه عن المجموعة الثالثة بين الثلاثي الشباب، وزارة الداخلية والمالكية، وربما تكون مواجهة الشباب والمالكية هي الفيصل في تحديد المتأهل، في حين ينتظر الداخلية مواجهة قوية وصعبة عندما يواجه سترة المتصدر.

أما المجموعة الثانية فجاءت نتائج الجولة الماضية لتشعل الصراع أكثر بين الثلاثي الأهلي، المصرف الخليجي وبنك البحرين والكويت مع وجود بصيص أمل لفريق الرفاع الشرقي ولكن بحسابات في ظل فارق الأهداف الكبير الذي يفصل بينه وبين بقية الفرق الثلاثة، وستكون مواجهة الأهلي والمصرف الخليجي حاسمة في تحديد بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة.

أما المجموعة الرابعة فالغموض يحيطها نوعا ما وخصوصا في ظل الفارق النقطي البسيط بين جميع الفرق مع وجود أفضلية لفريق وزارة الدفاع الذي يبدو أن مسألة تأهله مسألة وقت ليس إلا وربما يعلن عن ذلك خلال مباريات الجولة المقبلة التي ستبدأ اليوم، وتملك فرق الحالة ونوماس والتأمينات الاجتماعية فرصة التأهل بصورة متكافئة ومتساوية، في حين تنتظر فريق أم الحصم مهمة في غاية الصعوبة ويعتبر الفريق الأقل حظوظا في التأهل.

ومن المنتظر أن تتكشف أوراق الفرق المتأهلة في هذه الجولة بصورة أكبر وربما تعلن عن مزيد من اتضاح الصورة عن الفرق التي ستتأهل في المجموعات الأولى والثانية والرابعة بانتظار المجموعة الثالثة التي ستغيب فرقها عن هذه الجولة.

المستوى الفني العام للمسابقة شهد ارتفاعا ملحوظا في الجولة الماضية وخصوصا مع اقتراب دورها التمهيدي من الانتهاء، وهو الأمر الذي انعكس إيجابا على ارتفاع حدة المنافسة وارتفاع الأداء والمستوى في المباريات على رغم تفاوت القدرات والإمكانات بين الفرق، وكانت الندية والإثارة حاضرة في غالبية المباريات.

كما شهدت مباريات الجولة توترا في الأعصاب نتيجة الاحتكاكات والاعتراضات التي بدت على بعض اللاعبين وحتى الأجهزة الفنية والإدارية احتجاجا على قرارات التحكيم، ولعل خروج البطاقات الحمراء والصفراء بكثرة في المباريات تكون نتيجة حتمية لذلك ودليل على التوتر الذي ساد غالبية مجريات المباريات.

وشهدت الجولة أيضا أول حالة تخلف وغياب من جانب فريق المستشفى التخصصي الذي غاب عن مباراته الرابعة والأخيرة ضمن المجموعة الثانية أمام الرفاع الشرقي، وربما يكون غيابه جراء ابتعاده عن حسابات التأهل والمنافسة.


مباراة الجولة

شهدت مباراة المصرف الخليجي وبنك البحرين والكويت ندية وإثارة لا حدود لها بين الفريقين نظرا لتقارب المستوى والقدرات بينهما، وجاءت المباراة لتكون واحدة من أقوى المباريات التي شهدتها المسابقة حتى الآن، وتفنن خلالها اللاعبون في حبس أنفاس الجماهير التي تابعتها وخصوصا في الدقائق الأخيرة التي شهدت تغيرات كثيرة على صعيد النتيجة، وما قدمه الفريقان في المباراة يستحقان عليه علامة «الجودة» في المستوى الفني.


(3) مباريات في انطلاق الجولة السادسة

تنطلق اليوم مباريات الجولة السادسة بإقامة 3 لقاءات يلتقي في الأولى لحساب المجموعة الرابعة فريقا نوماس «3 نقاط»، ووزارة الدفاع «6 نقاط» عند الساعة 3.00، ومن المتوقع أن تشهد هذه المباراة إثارة وندية كبيرتين وخصوصا مع ما يضمه الفريقين من لاعبين متميزين، ويسعى نوماس لتعويض خسارته في الجولة الماضية لتأكيد قوته والاقتراب أكثر من ضمان ورقة التأهل، وفي المقابل فإن الدفاع يسعى لتأكيد انطلاقته ومواصلة عروضه الجادة وضمان التأهل من هذه الجولة. أما المباراة الثانية فإنها ستجمع فريقا التأمينات «3 نقاط»، مع الحالة «3 نقاط»، وكلاهما يبحث عن الفوز للمحافظة على أمل التأهل، ويلعب التأمينات مباراته الأخيرة في حين يملك الحالة مباراة أخيرة مع الدفاع. وفي المباراة الأخيرة ولحساب المجموعة الأولى يلعب فريقا وزارة الإعلام مع المنامة وكلاهما لا يملكان في رصيديهما أي نقطة، وهي مباراة جانبية بعد خروجهما من حسابات المنافسة.


جابر: تأهلنا مرهون بالفوز على الشرقي

قال مدرب فريق بنك البحرين والكويت خالد جابر ان فريقه استفاد جيدا من أخطاء مباراته الأولى مع الأهلي ونجح باستعادة مستواه في مبارياته اللاحقة وخصوصا أمام فريق المصرف الخليجي الذي نجح خلالها في تحقيق فوز مستحق. وأكد جابر أن إعداد فريقه لم يكن بالصورة المطلوبة قبل انطلاق الدوري وهو ما تسبب في بعثرة أوراقه الفنية قبل أن يعيد صياغة أوراقه لاستغلال القدرات والإمكانات التي يمتلكها. وعن حظوظ فريقه بالتأهل بعد فوزه المثير على المصرف الخليجي قال جابر: «الصراع مفتوح في التأهل عن هذه المجموعة بين 3 فرق، وحساباتنا تتمثل في تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة على الرفاع الشرقي وبفارق جيد لنضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة الأهلي والمصرف الخليجي».

العدد 3563 - الجمعة 08 يونيو 2012م الموافق 18 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً