العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ

تشكيل اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية

أصدرت وزيرة الصحة ندى حفاظ قراراً بتشكيل لجنة تنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية لموسم حج هذا العام 1427 هـ/ 2006م برئاسة أحمد عمران، وعضوية كل من نبيل الأنصاري، مني الموسوي، كاظم الحلواجي، عواطف شرف، شعلة شكيب، عبدالحميد فتحي، علي الوداعي، سهام الراشد، وممثل عن وزارة الإعلام.

وتختص اللجنة بتنسيق برنامج التمنيع وتنظيم حملة إعلامية توضح الحاجة الماسة إليه وإشعار جميع مقاولي حملات الحج بمتطلباته وبرمجة أنواعه بحسب ما تقرره وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية حرصاً من الوزارة على صحة وسلامة جميع الحجاج. هذا بالإضافة إلى إعداد وتنظيم الدورات الصحية الخاصة بالمسعفين والطباخين المرافقين لحملات الحج.

وحدد القرار أن من اختصاصات اللجنة التنسيقية أيضاً تشكيل لجنة طبية تابعة لوزارة الصحة تقدم كل الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام في الديار المقدسة وذلك ضمن بعثة مملكة البحرين للحج، ووضع خطة لتطوير خدمات هذه اللجنة. كما تخص اللجنة بتزويد جميع الحجاج بالارشادات الصحية الخاصة بالاسعافات الأولية، وكيفية تجنب المخاطر الصحية الخاصة بالطعام والشراب وحرارة الجو، بالإضافة إلى توعية المصابين بالأمراض المزمنة كأمراض القلب وضغط الدم والسكري عن أهم المشكلات الصحية التي تواجههم وكيفية الوقاية منها والتعامل معها أثناء وجودهم بالديار المقدسة.

وستكون اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين على اتصال مستمر باللجنة التنسيقية في البحرين وذلك لتقديم الدعم والمشورة لأية مشكلة صحية تبرز خلال موسم الحج. وكذلك لمتابعة سير العمل في الأراضي المقدسة

العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً