العدد 1408 - الجمعة 14 يوليو 2006م الموافق 17 جمادى الآخرة 1427هـ

«دبي ورلد سنترال» تعلن انتهاء 40 من أعمال المرحلة الثانية لتمهيد الأراضي

أعلن «دبي ورلد سنترال»، الذي يشمل أكبر مطار دولي في العالم في منطقة جبل علي، أن المرحلة الثانية من عملية تمهيد الأراضي، استعداداً لبدء الأعمال الإنشائية، تجري بشكل أسرع من الجدول الزمني.

وأوضحت إدارة المشروع في بيان وزع أمس أن 40 في المئة من عمليات المرحلة الثانية والتي تشمل مدينة دبي اللوجستية ومطار «دبي ورلد سنترال» الدولي والمدينة السكنية قد اكتملت، إذ تم خلال المرحلة الأولى التي جرت في الأشهر الأربعة الماضية تحريك 10 ملايين متر مكعب من الرمال والصخور. ومن المتوقع أن يصل إجمالي ما تم تحريكه حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل إلى 28 مليون متر مكعب.

وقال رئيس دائرة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «نفذت شركة ترايدنت ترانسبورت، التي تتخذ من دبي مقراً لها، المرحلة الأولى من عملية إعداد الأراضي، إذ تولت تحرك أكثر من 43 مليون متر مكعب من الرمال والصخور.

وأنهت المرحلة الأولى قبل الجدول الزمني الموضوع لذلك. ونتطلع إلى انتهاء المرحلة الثانية من عملية التمهيد قبل الوقت المحدد».

وتتضمن المرحلة الأولى من عمليات التمهيد مدينة دبي اللوجستية وتقسيم قطع الأراضي التي ستشمل عند اكتمالها المرافق والبنى التحتية بما في ذلك مستودعات الشحن المشتركة والخاصة ومدينة إقامة العمال والموظفين، إضافة إلى الطرق والمرافق الخارجية. وإضافة إلى مدينة دبي اللوجستية، تشمل المرحلة الثانية من تمهيد الأراضي «مطار دبي ورلد سنترال الدولي» والمدينة السكنية.

وأضاف سمو الشيخ أحمد «سيكون بإمكان المستأجرين الراغبين في بناء منشآتهم الخاصة، تسلم الأراضي عند اكتمال المرحلة الثانية من التمهيد وذلك بحلول الربع الأخير من العام الجاري»

العدد 1408 - الجمعة 14 يوليو 2006م الموافق 17 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً