العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

تمكين تعرض برنامج "أصيل" في معرض "في رحاب السنة النبوية"

في إطار التزامها بتتنمية قدرات البحرينيين ليكونوا الخيار الأول للتوظيف وتحسين أخلاقيات العمل لديهم وتطوير مهاراتهم المهنية، شاركت "تمكين" من خلال برنامج "أصيل" في مهرجان ومعرض "في رحاب السنة النبوية" الذي أقيم في حلبة البحرين الدولية من 9 – 10 يونيو / حزيران 2012 تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة ، ونظمته جمعية تنمية المرأة البحرينية بالتعاون مع معهد طيبة.
وتسنى لرواد المعرض التعرف عن كثب على برنامج "أصيل" وأهدافه المتمثلة في زرع الأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية في بيئة العمل بين أوساط الشباب البحريني والتي ستساهم في تميزهم وتسريع تدرجهم المهني، وذلك من خلال تدشين حملة ترويجية في المدارس والجامعات في المملكة.
وسعت حملة "أصيل" للوصول إلى الفئات العمرية في المجتمع البحريني. ويأتي برنامج "أصيل" الموجة للمدارس من رؤية "تمكين" الاستراتيجية في تطوير ورفع مستوى السلوكيات تجاه العمل ضمن صفوف الشباب اليافع البحريني.
يذكر أن هذا البرنامح تم تدشينه في العام 2010، وقد تم تصميمه من قبل "تمكين" وتطبيقه بالتعاون مع كلية البحرين للمعلمين وجامعة البحرين ووزارة التربية والتعليم.

ويحتوى برنامج "أصيل في المدرسة" على 12 وحدة دراسية تتميز بالتعلم عن طريق التجربة. وقد قامت "تمكين" بتزويد المعلمين بالمادة الدراسية والتدريب اللازم لتمكينهم من تدريس وإيصال مضمون البرنامج والذي يركز على الأخلاقيات والسلوكيات المطلوبة في بيئة العمل. وقد تم تقديم 3 دورات من هذا المقرر لطلبة المدارس الثانوية العامة في مملكة البحرين، حيث بلغ عدد الطلبة المشاركين والمستفيدين من برنامج أصيل في المدرسة إلى أكثر من 200 طالبا وطالبة.
ويشار إلى أن برنامج "أصيل" هو جزء من حزمة برامج الاستعدادية للعمل وثقافة الشركات التي تقدمها "تمكين"، والرامية إلى تحسين الإنتاجية على مستوى الأفراد والشركات من خلال معالجة جميع العوامل المؤثرة ومن بينها سلوكيات العمل والمهارات التي تجعل الشخص مناسبا للتوظيف، بالإضافة إلى ثقافة الشركات والوعي بالقدرات الذاتية وتحديد المسار المهني. وقد استفاد من هذه البرامج نحو 9 آلاف بحريني حتى الآن.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً