العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

سبتمبر النظر بقضية 11 متهماً قاموا بأعمال شغب بسجن جو

حددت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عبدالله يعقوب وأمانة سر محمد عيسى الشنو 16 سبتمبر/ أيلول لتقديم المرافعات الدفاعية 2012 في قضية 11 متهماً قاموا بأعمال الشغب في سجن الإصلاح والتأهيل في جو.

وقد حضرت المحامية رباب العريض التي طلبت الحكم في القضية لأن المتهمين مكثوا في الحبس طويلاً، فيما طلبت المحامية فاتن الحداد أجلاً لتقديم المرافعة الدفاعية.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين من الثالث حتى الحادي عشر أنهم في (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2008) قاموا بإتلاف أشياء مملوكة لإدارة الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية، ما جعلها غير صالحة للاستعمال ونتج عن ذلك تعطيل المرفق. كما وجهت النيابة العامة إلى المتهمين الأول والثاني أنهما اعتديا على سلامة جسم موظف عام، وكان ذلك بسبب وأثناء تأديته وظيفته، ولم تصل نتيجة الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً، بينما وجهت النيابة العامة إلى المتهمين الثامن والحادي عشر أنهما أهانا بالفعل شرطيّاً، وكان ذلك بسبب وأثناء تأديته وظيفته، بأن قام المتهم الثامن بتمزيق الزي العسكري، فيما قام المتهم الحادي عشر بدفع الشرطي بالقوة. وتتمثل تفاصيل القضية في أن بلاغاً ورد للشرطة من إدارة الإصلاح والتأهيل بقيام المتهمين بعمل فوضى وتكسير في العنبر، كما قاموا بالاعتداء على رجال الأمن.

وكانت محكمة الدرجة الأولى قضت بالسجن 3 سنوات لسبعة متهمين وحبس متهمين لمدة سنة، بينما برّأت 3 متهمين مما نسب إليهم.

العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً