العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

الأهلي يقصي المصرف الخليجي ... وريكو يخرج مطرودا

الديار يقسو على الفخامة ويتأهل لمواجهة البحرين والكويت

تأهل الأهلي وبنك البحرين والكويت للدور الثاني من دوري الاتحاد وديار المحرق لكرة القدم داخل الصالات (الفوتسال) جاء ذلك بعد نجاح الأهلي في الخروج بالتعادل مع المصرف الخليجي (2-2)، واستفاد البحرين والكويت من هذه النتيجة دون أن يخوض مباراته الأخيرة نظرا لتخلف وغياب الرفاع الشرقي ليضمن بطاقة العبور والتأهل بجانب الأهلي في حين خرج المصرف الخليجي.

وشهدت مباراة الأهلي والمصرف ندية وإثارة بالغتين طوال مجرياتها وتبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، بالإضافة إلى الهجمات والفرص.

البداية كانت أهلاوية ونجح خلالها هدافه مصطفى يعقوب في وضعه بالمقدمة، إلا أن المصرف نجح في تعديل النتيجة بفضل الضغط الهجومي الذي مارسه وسط تراجع لاعبي الأهلي للدفاع، وأدرك محمود الشرقاوي التعادل بعد تمريرات سريعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وجاء سيناريو الشوط الثاني مكررا من خلال خطف الأهلي لهدف التقدم عن طريق صالح مجيد ليرتفع نسق الأداء العام للمباراة وتزيد حدة التوتر بين اللاعبين وتزيد الأخطاء وسط حزم تحكيمي وإدارة جيدة من الطاقم من خلال تصديه لهذه الألعاب خصوصا أنه اشهر البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي ريكو لتهدأ بعد ذلك الأمور.

ونجح المصرف الخليجي في تعديل النتيجة عن طريق فيصل فلامرزي بعد استثماره هفوة دفاعية، ليزيد الضغط الهجومي للمصرف وسط اعتماد الأهلي على التنظيم الدفاعي واكتفائه بالهجمات المرتدة، وأنقذ حارس الأهلي سيد فاضل رضي فريقه من الخسارة بتصديه لركلة جزاء قبل نهاية المباراة من قدم فلامرزي لتنتهي بالتعادل الذي منح الأهلي الصدارة برصيد 10 نقاط فيما صار رصيد المصرف 7 نقاط في المركز الثالث على اعتبار أن البحرين والكويت سيحصل على 3 نقاط من مباراته مع الرفاع الشرقي ليصل بنقاطه إلى 9 نقاط في المركز الثاني.

وفي المباراة الأولى أمس نجح ديار المحرق في تحقيق فوزٍ كاسح وعريض على حساب الفخامة للسيارات (11-1)، وسجل أهداف الديار علي عبدالرسول (4 أهداف)، وهدفين لكل من سعيد حسن جواد جاسم الجبن، وهدف إلى عبدالرحمن المالكي ومحمد رضي ومحمد سلطان، وهدف الفخامة الشرفي جاء عن طريق هاني حسين.

وجاءت المباراة من طرف واحد تلاعب خلالها لاعبو الديار بخصمهم ولم يمنحوهم الفرصة في التقاط أنفاسهم وسيطروا على مجريات اللعب وسط استسلام واضح من لاعبي الفخامة للخسارة.

وبنتائج أمس اتضحت بعض معالم الدور الثاني، إذ سيواجه ديار المحرق خصمه بنك البحرين والكويت، في حين سيلعب الأهلي مع الفخامة.

العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً