العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ

وزير الخارجية يؤكد متانة العلاقات بين البحرين والاتحاد الأوروبي

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، متانة العلاقات القائمة بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى نمو مسيرة الاتحاد الأوروبي والإنجازات التي حققها في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، مؤكداً أن تجربة الاتحاد الأوروبي أضحت موضعاً للاحتذاء في تكوين الاتحادات الكونفدرالية الناجحة بين الدول.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية ظهر أمس الثلثاء (12 يونيو/ حزيران 2012) بمكتبه في الديوان العام بوزارة الخارجية، سفير ورئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض لويجي ناربوني.

ورحب وزير الخارجية خلال اللقاء بالسفير لويجي ناربوني, مثنياً في الوقت نفسه على الجهود التي بذلها خلال فترة عمله في المنطقة التي انتهت مؤخراً، وإسهاماته في تعزيز مجالات التعاون المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والدول الخليجية.

من جهته عبر سفير ورئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي لوزير الخارجية عن امتنانه لما قوبل به من حفاوة وتكريم، وما لقيه من كل المسئولين في مملكة البحرين من تعاون ساهم في إنجاح مهمات عمله، متمنياً للبحرين وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.

كما تم أثناء اللقاء تبادل وجهات النظر والرؤى حول القضايا الراهنة في المنطقة والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


... ويستقبل رئيس وأعضاء جمعية العلاقات العامة البحرينية

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أهمية دور العلاقات العامة في مختلف المجالات، مبيناً أن العلاقات العامة هي من أبرز المفاهيم التي أثرت في سياسات الدول، وفي تفاعل الحكام والقادة مع الشعوب، لافتاً إلى أن وجود الإعلام والعلاقات العامة جعل القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية تحظى باهتمام أكبر من السابق، وأن دور أجهزة الإعلام والصحافيين يتطلب الالتزام بشرف وأخلاقيات المهنة أبرزها الصدقية في نقل الأخبار والتصريحات، والابتعاد عن التضليل الإعلامي وحرف الحقائق عن مواضعها.

وتطرق وزير الخارجية إلى نهج الوزارة في تطوير الكوادر الدبلوماسية وحثها على نقل الكلمة الحرة الصادقة عن مملكة البحرين، وأن يكون الدبلوماسي متجاوباً مع الإعلام بشكل سريع وأكثر دقة، بما يعزز الصورة الذهنية الإيجابية عن البحرين بحضارتها العريقة ومجتمعها المدني.

جاء ذلك خلال استقباله، أمس الثلثاء (12 يونيو/ حزيران 2012)، رئيس وأعضاء جمعية العلاقات العامة البحرينية، يتقدمهم رئيس الجمعية فهد الشهابي وذلك لتقديم التهنئة للوزير بمناسبة فوزه بجائزة الإنجاز المتميز في العلاقات العامة للعام 2012 أثناء انعقاد الملتقى الخليجي السادس لممارسي العلاقات العامة (ميثاق شرف المهنة) الذي نظمته الجمعية.

العدد 3567 - الثلثاء 12 يونيو 2012م الموافق 22 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً