العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ

وزير الداخلية يوجه المحافظين للتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني

وجه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إلى المحافظين ضرورة الاستمرار في التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني في إطار ترسيخ مفهوم الشراكة والتعاون مع الأجهزة الأمنية لمعالجة القضايا التي تمس المجتمع، تلبية للطموحات التي نأمل تحقيقها من أجل مجتمع يسوده الأمن والرخاء والنماء في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك الذي أرسى دعائم الأمن والحريات والديمقراطية، بما يكفل الحياة الآمنة المستقرة لأبناء الوطن جميعاً.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بمكتبه بديوان الوزارة، صباح أمس الأربعاء (13 يونيو/ حزيران 2012)، مع محافظي المحافظات الخمس، حضره كل من محافظ الشمالية جعفر حسن بن رجب، ومحافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، ومحافظ الوسطى مبارك أحمد الفاضل، ومحافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، ونائب محافظ المحرق سلطان السليطي، والمنسق العام للمحافظات العميد حسن عيسى الصميم.

وعبّر وزير الداخلية، خلال الاجتماع، عن شكره وتقديره للمحافظين على جهودهم في خدمة الوطن والمواطن والمقيم، مؤكداً ضرورة أن تضطلع المحافظات بدورها التنموي في ضوء الصلاحيات والمهمات والواجبات التي حددها قانون المحافظات من خلال وضع الخطط والبرامج التنموية بما ينسجم مع الاحتياجات الفعلية لكل محافظة وتهيئة السبل الكفيلة لتحقيقها ومتابعتها بالتنسيق مع الوزارات الخدمية والجهات الحكومية ذات العلاقة حتى تعود مكتسبات التنمية بالنفع العام على جميع شرائح المجتمع.

وأكد الوزير أن المتغيرات الاجتماعية والتطور السكاني والعمراني الذي تشهده مملكة البحرين؛ يتطلب إيجاد الوسائل المناسبة لمواكبة ذلك من أجل تعزيز مفهوم المواطنة وتعميق الهوية الوطنية وتقوية النسيج الاجتماعي وحمايته من الظواهر الدخيلة والخارجة عن القيم والعادات البحرينية العربية الأصيلة.

وأشار وزير الداخلية إلى ضرورة متابعة تفعيل عدد من المرئيات التي تقدم بها المحافظون بشأن تطوير عمل المحافظات، هذا بالإضافة إلى مناقشة البرامج والأنشطة، والاطلاع على ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق.

وفي ختام الاجتماع، جدد وزير الداخلية شكره للمحافظين، طالباً منهم وضع البرامج والفعاليات والأنشطة المختلفة التي من شأنها تنمية الوعي الأمني وتعزيز روح المسئولية لدى أفراد المجتمع.

العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:51 ص

      زرت نائب المحافظ في احد المحافظات لطلب مساعدته في امر ما يتعلق بوزارة الصحة وفي نفس الوقت اتصل بسكرتيرته لتحديد موعد مع الوزير فردت عليه قائلتا بعد ثلاثة ايام يكون بانتظارك فاخبرني نائب المحافظ ساكون معك على اتصال في حال الانتهاء من الاجتماع فشكرته.
      اتضح لي بان الوزير كان مسافرا في مؤتمر وسيعود بعد اسبوع كما اتضح لي بان نائب المحافظ متفق مع السكرتيرة على هذه الطريقة لانني علمت من احدهم بانه حصل له مثل هذا الموقف معه
      فهل رسالتك الكريمة ستصل الى اذانهم وينفذون ما تطلبه منهم

اقرأ ايضاً