العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ

نادي البحرين للصحافة ينشئ أول مكتب له في أميركا

أعلن نادي البحرين للصحافة عن إنشاء أول مكتب تابع له في الخارج وذلك في مبنى نادي الصحافة الوطني الأميركي بالعاصمة الأميركية (واشنطن)، وذلك في إطار العلاقات الثنائية المتنامية بين الولايات المتحدة الأميركية ومملكة البحرين.

وأكد رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في النادي الوطني للصحافة، بحضور ممثلين عن مختلف وسائل الإعلام ومعاهد البحوث والدراسات ومسئولين حكوميين وممثلي منظمات المجتمع المدني، أن افتتاح أول مقر لنادي البحرين للصحافة في العاصمة الأميركية (واشنطن) يعكس مدى ما وصلت إليه العلاقات البحرينية الأميركية التي تمتد لسنوات طويلة.

وقال إن فرع نادي البحرين للصحافة يمثل همزة وصل مباشر مع المؤسسات الإعلامية والرسمية الأميركية وسيساهم في تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات والأفكار والمعلومات أولا بأول.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح المكتب رسمياً أغسطس 2012 بعد تزويده بأحدث التقنيات الإعلامية الحديثة التي تمكن الإعلاميين من سهول التواصل والاستفادة من خدماته وليتسنى أيضاً بذلك لكل الأعضاء الاطلاع عن كثب على كل الفعاليات التي ينظمها نادي البحرين للصحافة في مملكة البحرين، إضافة إلى مختلف الفعاليات الأخرى في مجلس التعاون الخليجي.

وبين أن نادي البحرين للصحافة سيعمل على تزويد الأعضاء بانتظام بآخر الأخبار الصحيحة والموثوق بها التي تصدر عن حكومة مملكة البحرين، إضافة إلى تسهيل الاتصال بكبار المسئولين الحكوميين وصناع القرار.

كما سيلعب مكتب النادي في واشنطن دوراً مهماً من خلال التنسيق لتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات، إضافة إلى تقديم المساعدة اللازمة لاستصدار تصاريح العمل الضرورية والوثائق الصحافية اللازمة لحضور الفعاليات التي تقام في مملكة البحرين.

وكان نادي البحرين للصحافة قد دشن في 3 مايو/ أيار الماضي تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وجاء متزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بيوم الصحافة العالمي واختيار المنامة عاصمة للصحافة العربية للعام 2012.

ويعمل نادي البحرين للصحافة على أن يكون بمثابة شبكة إعلامية تخدم القطاعين العام والخاص وتقديم كل أشكال الدعم لرجال الصحافة والإعلام ومساندة رسالتهم النبيلة، إضافة إلى تزويد القطاعين بمرافق إعلامية متطورة والعمل على النهوض بالصناعة الإعلامية المحلية من خلال تكثيف البرامج التدريبية والمضي قدماً في خطط التنمية المهنية.

العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً