العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ

الطب والتخصصات التجارية تتصدر قائمة الدراسات الجامعية للمتفوقين

تصدرت تخصصات الطب والدراسات المصرفية والمحاسبة قائمة الدراسات المستقبلية التي يسعى المتفوقون إلى التخصص الجامعي فيها، مشيرين في لقاءات مع «الوسط» إلى أن هذه التخصصات العلمية هي الأقرب إلى نفوسهم، وخاصة مع الاحتياج الشديد في سوق العمل لها.

ومن جهتها قالت المتفوقة آلاء عبدالنبي معتوق الخريجة من مدرسة مدينة عيسى (علمي) الحائزة على معدل 97.7 في المئة انها تطمح إلى الحصول على بعثة في الطب أو دراسة هندسة التصميم الداخلي.

فيما قالت المتفوقة نور ميرزا العلي وزهراء أسعد السميع الحائزة على معدل 96.2 في المئة من مدرسة خولة الثانوية للبنات انها تسعى لدراسة الطب كذلك.

وفي المنحى ذاته قالت بهية محمد الحايكي الحاصلة على نسبة 96.7 في المئة في تخصص الكيمياء والأحياء من مدرسة خولة الثانوية للبنات إنها ترغب في دراسة الطب البشري.

أما دعاء أحمد العالي خريجة الفيزياء والرياضيات من مدرسة النور الثانوية للبنات بنسبة تفوق بلغت 96.2 في المئة فأبدت طموحها بدراسة الهندسة الميكاترونية.

وأكد المتفوق حسين رياض عاشور الخريج من مدرسة النعيم الثانوية للبنين بمعدل تراكمي 98.8 في المئة انه يفضل دراسة الطب، وشاطره في الرغبة ذاتها محمد حسن جعفر من المدرسة ذاتها والمتفوق في التخصص العلمي بمعدل 97.3 في المئة.

ولم تخفِ المتفوقة زينب سيد عطية رغبتها وهي المتفوقة في مدرسة العهد الزاهر الثانوية في التخصص العلمي بنسبة 96.6 في المئة رغبتها في إكمال دراستها الجامعية في الطب البشري.

وفي الإطار نفسه قالت زهراء علي العرادي الحاصلة على معدل 99.3 في المئة من مدرسة خولة الثانوية للبنين انها ترغب في دراسة الطب، وينطبق الأمر كذلك على المتفوقة عقيلة محمد حسن خميس من مدرسة جدحفص الثانوية بنسبة 90.4 في المئة، التي أبدت تفاؤلها بدراسة الطب البشري.

ومن جانبه قال الطالب الخريج حسين راشد الفرج من مدرسة مدينة عيسى الحائز على نسبة 94 في المئة، انه يسعى إلى التخصص في طب الأسنان، ويفضل الدراسة في الخارج حيث يفضل دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جهتها قالت زينب رياض خمدن الخريجة من مدرسة جدحفص الثانوية للبنات بمعدل تراكمي بلغ 97.7 في المئة انها تطمح إلى دراسة الطب، كما أكدت رباب حميد علي الرحيم التي حصلت على معدل 98.3 في المئة تخصص (توحيد مسارات) من مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات أنها تفضل دراسة الطب.

وغير بعيد عن ذلك، أشار المتفوق سيدمحمود عدنان سعيد مكي الحائز على نسبة 98.9 في المئة من مدرسة النعيم الثانوية للبنين في التخصص العلمي انه يطمح إلى دراسة الطب.

أما أماني عبدالله البناء خريجة الفيزياء والرياضيات من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات بنسبة تفوق بلغت 95.7 في المئة فأبدت طموحها في دراسة المحاسبة، فيما وجدت المتفوقة غدير السيدنجيب الحسيني الخريجة من مدرسة اميمة بنت النعمان الثانوية للبنات في التخصص التجاري أنها تسعى إلى دراسة العلوم المالية.

ومن مدرسة خولة الثانوية للبنات، قالت إيمان السيد مصطفى الحائزة على معدل 95.1 في المئة لفتت إلى أن رغبتها الأولى تتمحور حول دراسة المحاسبة في الجامعة.

ومن جهتها قالت بتول سيدمصطفى الوداعي الخريجة من مدرسة سترة الثانوية للبنات بمعدل تراكمي بلغ 98.4 في المئة إنها تطمح إلى إكمال دراستها المصرفية وإكمال دراسة الماجستير.

كما ذكر المتفوق يوسف رضا صالح القلاف الذي حصل على معدل 93.8 في المئة تخصص (توحيد مسارات - العلوم التجارية) من مدرسة النعيم الثانوية أنه يرغب في دراسة المحاسبة وإدارة الأعمال.

العدد 3568 - الأربعاء 13 يونيو 2012م الموافق 23 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:53 ص

      الله كريم

      من طلب العلا سهر الليالي والله يعطيكم الا تمنيتونه ويحقق لكم رغباتكم قادر ياكريم .

اقرأ ايضاً