العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

57 قتيلاً في جنوب اليمن... والجيش يتقدم في بلدة شقرة

قتل 57 شخصاً أمس الخميس (14 يونيو/ حزيران 2012) في جنوب اليمن جراء الألغام والعنف المستمر فيما يواجه المواطنون العائدون إلى منازلهم في محافظة أبين بعد طرد تنظيم «القاعدة» من معظم مدنها، غياب الأمن والخدمات الأساسية وخطر الألغام التي خلَّفها المتطرفون.

وقتل جنديان يمنيان وثمانية من مسلحي تنظيم «القاعدة» في اشتباكات في مدينة شقرة الساحلية، وهي آخر معقل لـ «القاعدة» في أبين، بينما لقي تسعة مدنيين مصرعهم في انفجار ألغام في زنجبار عاصمة المحافظة نفسها.

وقال مصدر محلي في شقرة إن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة تجددت ليل الأربعاء الخميس بين مقاتلي «القاعدة» والجيش المدعوم بلجان شعبية في جبل العرقوب المطل على شقرة ما أسفر عن مقتل جنديين وثمانية من مسلحي «القاعدة». وجرح أحد عشر جندياً.

وفي شقرة أيضاً، أفاد مصدر عسكري أن ستة مدنيين بينهم نساء وأطفال قتلوا عن طريق الخطأ في غارة شنها الطيران اليمني، بحسبما أفاد مصدر عسكري لـ «فرانس برس».

وفي مدينة زنجبار الذي يسيطر عليها الجيش بعد انسحاب أعضاء «القاعدة» منها أدى انفجار لغم أرضي الأربعاء الى مقتل سبعة مدنيين في وسط المدينة، وفقاً لمسئول محلي يدعى محسن صالح.

واكد المصدر نفسه ان لغما آخر انفجر امس في منطقة الكود جنوب المدينة ما ادى إلى مصرع مدنيين.

إلى ذلك، عثر سكان محليون على أربع جثث لأشخاص مجهولي الهوية في منزل كانت تستخدمه «القاعدة» قبل انسحابها، وهو منزل نائب مدير أمن زنجبار طبقاً لضابط ميداني. وذكر سكان محليون في مدينة جعار المجاورة بأنهم تمكنوا من إطلاق سراح قرابة 20 شخصاً كانوا في معتقل سري لتنظيم «القاعدة» في المدينة. ويشكل انسحاب مسلحي «القاعدة» من المدينتين وضواحيهما تحت وطأة المعارك إنجازاً كبيراً للإدارة اليمنية الجديدة برئاسة الرئيس، عبد ربه منصور هادي.

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً