العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

لجنة التحقيق بشأن أخلاقيات الصحافة تستمع إلى كاميرون

بدأ رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون صباح أمس الخميس (14 يونيو/ حزيران 2012) جلسة استماع طويلة امام لجنة تحقيق بشأن أخلاقيات الصحافة.

وتريد اللجنة التي أنشئت بعد فضيحة التنصت الاستماع إلى إفادته المتعلقة بصلاته مع مجموعة روبرت موردوخ الصحافية، كما ذكر مراسل وكالة «فرانس برس».

ويدلي كاميرون تحت القسم بشهادته التي تستمر نحو ست ساعات وتبث وقائعها مباشرة وسائل الإعلام.

ولدى وصوله، لوح رئيس الحكومة الذي استعد جيداً لجلسة الاستماع هذه كما تقول الصحافة، بيده محيياً المصورين الذين كانوا ينتظرونه عند المدخل. وقال كاميرون في بداية جلسة الاستماع إن «الإعلام المتواصل على مدار الساعة حمّل الصحف على الإسهاب في الحديث عن أصغر الأحداث».

ويقف كاميرون ست ساعات أمام هذه اللجنة المستقلة التي يرأسها القاضي، بريان ليفيسون، والتي عينها بنفسه لمواجهة العاصفة الناجمة عن الكشف عن ممارسات صحيفة «نيوز أوف ذي وورلد». ويشتبه في أن هذه الصحيفة التي تملكها مجموعة مردوك والتي أقفلت العام الماضي بسبب الفضيحة، تنصتت على مئات الأشخاص للحصول على سبق صحافي.

وازدادت صلات رئيس الحكومة مع المحيطين بروبرت مردوك وضوحاً مع توالي الشهادات في الأسابيع الأخيرة أمام لجنة ليفيسون، وخصوصاً علاقته بربيكا بروكس، المديرة السابقة لـ «نيوز انترناشونال» الفرع الذي يشرف على الصحف البريطانية لمجموعة «مردوك». وستمثل هذه المرأة التي استجوبت مرتين في 22 يونيو أمام القضاء في إطار أحد جوانب القضية.

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً