العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

صلاح: أبواب الحوار لم تغلق في وجه أيّ أحد و الحوار هو نهج وممارسة

المنامة - وزارة حقوق الانسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شؤون حقوق الانسان صلاح علي مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان مايكل بوسنر وذلك بمكتب الوزير في مقر الوزارة في مرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالمسئول الأمريكي، مؤكداً على عمق علاقات التعاون والصداقة الاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

وبحث الجانبان التقدم المحرز فيما يتعلق بوضع حقوق الإنسان وعن تجربة مناقشة مملكة البحرين للاستعراض الدوري الشامل الثاني لها في جنيف وعن أهم ما جاء في توصيات الدول على تقرير مملكة البحرين،  مشيرا الوزير إلى أن مملكة البحرين تخطو خطوات متقدمة في الوفاء بتعهداتها مستدلا في ذلك على تشكيل الحكومة للجنة رفيعة المستوى برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء لدراسة التوصيات المقدّمة من الدول الأعضاء بمجلس حقوق الإنسان لتقديم الردود عليها في جلسة سبتمبر المقبل.

وأكد الوزير صلاح بن علي جدية الدولة في مواصلة تعزيز وصون حقوق الإنسان في مملكة البحرين بإعتبارها إحدى ركائز الدولة المدنية وما ينص عليه الدستور وإحدى سمات المشروع الاصلاحي الشامل الذي يقوده جلالة الملك.

وتحدث الوزير عن دراسة القطاعات المختصة بالوزارة لمختلف الاتفاقيات الدولية وتقديم التصورات المناسبة بشأنها وذلك لسن تشريعات وطنية جديدة أو تقديم تعديلات تشريعية بما يعزز من مبادئ حقوق الإنسان في المنظومة التشريعية البحرينية، لافتا الى التعاون الوثيق في هذا المجال بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والتوافق التام على إقرار التشريعات الوطنية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز الثقة فيما بين مختلف مكونات المجتمع البحريني، وبما يسهم في تهيئة الأرضية الملائمة وبما يلبي التطلعات الهادفة لاستمرار الحوارات الوطنية الهادفة ودون شروط مسبقة، منوها الوزير الى أن أبواب الحوار لم تغلق في وجه أيّ أحد وأن الحوار هو نهج وممارسة لدى القيادة السياسية والمؤسسات الدستورية في مملكة البحرين، و أنه لابد من إشراك كافة مكونات المجتمع البحريني في الحوار من أجل الحفاظ على نسيج المجتمع و الخروج بحلول توافقية ترضي الجميع من دون غلبة فئة على أخرى.

وبحث الجانبان التصورات حول التنسيق والتعاون فيما يتعلق بالبرامج الوطنية لتعزيز ثقافة حقوق الانسان في المملكة وبما يسهم في تبادل التجربة والخبرة في هذا المجال وبما يسهم في تقوية القدرات الادارية والمؤسسية المعنية بحقوق الانسان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً