العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

«الأسود الثلاثة» تقضي على آمال «إبرا ورفاقه»

حققت إنجلترا فوزا مثيرا على نظيرتها السويد 3/1 هو الاول لها على منافستها في بطولة رسمية أمس (الجمعة) في كييف ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أوروبا 2012.

وسجل اندي كارول (23) وثيو والكوت (64) وداني ويلبيك (78) أهداف انجلترا، وغلين جونسون (49، خطأ في مرمى فريقه) واولوف ميلبرغ (59).

ورفع المنتخب الانجليزي رصيده الى 4 نقاط من مباراتين واحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن فرنسا التي تغلبت في المجموعة ذاتها على أوكرانيا 2/صفر أمس أيضا.

وفاجأ مدرب منتخب انجلترا روي هودجسون الجميع بإجراء تغيير وحيد تمثل بإشراك مهاجم ليفربول العملاق اندي كارول على حساب لاعب وسط ارسنال الشاب اليكس اوكسلايد تشامبرلاين (18 عاما)، أي انه اعتمد على طريقة 4-4-2 بدلا من 4-4-1-1 في المباراة الأولى ضد فرنسا.

في المقابل، أجرى مدرب المنتخب السويدي اريك هامرين 3 تبديلات إذ أشرك يوهان الماندر وانديرس سفنسون ويوناش اولسون.

والفوز إذا هو الاول لانجلترا على السويد في بطولة رسمية، إذ كانت السويد فازت مرتين وتعادلا 5 مرات في نهائيات كأس العالم وكأس أوروبا.

وبشكل عام، التقى المنتخبان 22 مرة، ففازت انجلترا 7 مرات والسويد 6 مرات وتعادلا 9 مرات.

كما فازت انجلترا على السويد 1/صفر على ملعب ويمبلي في لندن العام الماضي.

وجاء الشوط الاول خاليا من اللمحات الفنية بين منتخبين يعتمدان على اللياقة البدنية العالية للاعبيهما والكرات العالية، لكن المنتخب الانجليزي نجح في افتتاح التسجيل بواسطة مهاجمه العملاق كارول، فيما جاء الشوط الثاني مثيرا في مجرياته لان السويد قلبت تخلفها الى تقدم 2-1، لكن الكلمة الأخيرة كانت لانجلترا التي سجلت هدفين لتخرج فائزة.

واستهلت انجلترا الساعية الى إحراز أول لقب قاري لها بكرة قوية سددها سكوت باركر طار لها حارس السويد اندرياس ايزاكسون وأبعدها ببراعة (7)، وواحدة مماثلة لسيبستيان لارسون سيطر عليها حارس انجلترا جو هارت (12).

ومن الفرص النادرة في هذا الشوط كرة راسية لويلبيك اثر تمريرة من جيمس ميلنر على الجهة اليمنى مرت الى جانب القائم الأيمن (15)، ثم سدد نجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش كرة ماكرة زاحفة ارتمى عليها هارت بسهولة (20).

ونجح المنتخب الانجليزي في افتتاح التسجيل عندما رفع القائد ستيفن جيرارد كرة طويلة داخل المنطقة ارتقى لها زميله في ليفربول العملاق كارول بين مدافعين وسددها بقوة برأسه داخل الشباك (24).

وتلاعب ابراهيموفيتش بأكثر من لاعب انجليزي وأطلق كرة قوية كادت تخدع هارت لكنه أنقذ الموقف (33). وتدخل هارت في توقيت ممتاز وخرج من مرماه لينقض على كرة أمامية قبل أن يصل إليها الماندر (41)

ودخلت السويد الشوط الثاني مصممة على إدراك التعادل وتحاشي الخروج المبكر، فكان لها ما أرادت عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشر أطلقها ابراهيموفيتش وصدها الحائط لكن نجم ميلان الايطالي أعادها داخل المنطقة باتجاه اولوف ميلبرغ غير المراقب فسددها بعيدا عن جو هارت وارتطمت بغلين جونسون الذي حاول تشتيتها قبل أن تجتاز خط المرمى لكنه تابعها خطأ في مرمى فريقه (49).

ثم احتسبت ركلة حرة لمصلحة السويد على الجهة اليسرى رفعها سيباستيان لارسون داخل المنطقة وهناك تطاول لها ملبيرغ برأسه فوق الجميع وأودعها داخل الشباك (59). وكادت انجلترا تدرك التعادل مباشرة عندما سدد جون تيري كرة برأسه لكن الحارس السويدي تعملق في ابعادها الى ركنية. لكن ثيو والكوت الذي دخل قبل دقائق قليلة تمكن من إدراك التعادل عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة فأطلقها قوية لولبية عانقت شباك الحارس السويدي (63).

وأطلق ابراهيموفيتش كرة صاروخية من 25 مترا كان لها هارت بالمرصاد (77).

وسجل ويلبيك هدفا رائعا عندما استغل كرة عرضية لوالكوت بعد مجهود فردي رائع للأخير وسددها بالكعب بحرفنة كبيرة داخل الشباك السويدية (78).

وتصدى ايزاكسون لكرة رائعة سددها جيرارد طائرة اثر هجمة مرتدة سريعة في الثواني الأخيرة في آخر فرصة في المباراة.

العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً