العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

تغييرات شاملة في تشكيلة إيطاليا أمام إيرلندا

قرر المدير الفني لإيطاليا تشيزاري برانديلي إجراء عدة تغييرات قد تصل إلى 4 على التشكيلة الأساسية التي ستخوض مباراة جمهورية إيرلندا المقررة الاثنين المقبل في ختام مباريات «الآتزوري» في بطولة يورو 2012.

وكان برانديلي قد دفع أمام كرواتيا بالتشكيلة نفسها التي تعادلت مع إسبانيا في الجولة الأولى بهدف لكل فريق، وهي ذاتها النتيجة التي انتهت لها مباراة كرواتيا وصعبت الأمور كثيراً على «الآتزوري» المطالب بفوز كبير على إيرلندا وانتهاء مباراة إسبانيا وكرواتيا بفوز أحدهما حتى يتأهل الطليان للدور الثاني للبطولة.

وكان المنتخب الإيطالي البادئ بالتسجيل عبر أندريا بيرلو بعد سلسلة من الفرص المهدورة، قبل أن يدرك الكروات التعادل في الشوط الثاني عبر ماريو ماندزوكيتش الذي رفع رصيده إلى 3 أهداف ورصيد منتخب بلاده إلى 4 بعد أن كانت تغلبت في الجولة الأولى على أيرلندا 3/1.

وكان «الآتزوري» الباحث عن تعويض خيبة فقدان لقبه بطلاً للعالم بخروجه من الدور الأول لكأس العالم جنوب إفريقيا 2010، قد استهل مشواره بشكل جيد بعد إجباره نظيره الإسباني حامل اللقب وبطل العالم على الاكتفاء بالتعادل 1/1 في مباراة كان «الآتزوري» البادئ بالتسجيل فيها.

ثم نجح في تأكيد المستوى الذي ظهر به أمام «لا روخا» بتقديمه أداء جيداً وخصوصا في الشوط الأول لكنه فشل في استثمار الفرص العديدة التي سنحت له فدفع الثمن في نهاية المطاف لأن الكروات أدركوا التعادل مستفيدين من الخطأ الوحيد الذي ارتكبه الدفاع الإيطالي في اللقاء.

ونفى برانديلي أن يكون أنتونيو دي روسي نجم وسط روما بين اللاعبين الذين سيتم تغييرهم في مباراة أيرلندا، مؤكدا أن دي روسي سيظل في مكانه في قلب الدفاع.

وكانت هناك اقتراحا بأن يعود الفريق لطريقة 4-3-1-2 مع عودة دي روسي إلى خط الوسط، لكن برانديلي قرر استمرار الطريقة وتغيير اللاعبين الذين ينفذونها.

وقال المدير الفني السابق لفيورونتينا: «سنستمر في طريقة 3-5-2 مع بقاء دي روسي في الدفاع»، ذلك في الوقت الذي عاد فيه أندريا بارزالي للتدريب مع زملائه.

وأضاف «في هذه المرحلة، لا أفكر في تغيير شكل ووضع دي روسي وإعادته لخط الوسط، سنحتاج إلى تغيير عدد من اللاعبين لإضفاء الحيوية على مباراتنا الثالثة أمام ايرلندا، وسأجري 3 أو 4 تغييرات في المباراة».

العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً