العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

فيلانوفا مدرب برشلونة الجديد يريد تدعيم خط الدفاع

أكد بقاء ألفيش في «كامب نو»

قال مدرب برشلونة المنتمي لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم تيتو فيلانوفا إنه يتطلع إلى التعاقد مع لاعبين جديدين لتدعيم خط دفاع الفريق عند تقديمه رسميا لوسائل الإعلام أمس (الجمعة) بعد توقيعه على عقد لمدة عامين خلفا لبيب غوارديولا.

وسيتولى فيلانوفا مسئولية برشلونة خلفا لصديقه بعدما عمل كمساعد له على مدار 4 سنوات توج فيها برشلونة بالعديد من الألقاب. وقال فيلانوفا في مؤتمر صحافي: «نريد تدعيم دفاع الفريق. لدينا بعض المشاكل في الدفاع. في الوقت الحالي نحن مهتمون بالتعاقد مع ظهير أيسر ومدافع. لا نخطط لشراء أي لاعب في الهجوم». وأضاف «في العام الماضي أصيب ديفيد فيا واليكسيس سانشيز وبيدرو لكننا نأمل في أن يصبحوا جاهزين في الموسم المقبل. كما يمكننا الاعتماد على (ثنائي قطاع الناشئين) ايزاك كوينكا وكريستيان تيو».

ومع قرب اعتزال القائد كارلوس بويول وخضوع إيريك ابيدال لجراحة من أجل زرع كبد سيكون برشلونة في حاجة إلى تدعيم خط الدفاع قبل بداية الموسم. وستكون مهمة فيلانوفا صعبة في ظل حصول برشلونة على 14 لقبا تحت قيادة غوارديولا لكنه لا يشعر بالقلق من التعرض لضغوط الدخول في مقارنات. وقال فيلانوفا: «المقارنات مع غوارديولا لا تقلقني. جئت إلى هنا للقيام بعملي. أنا وبيب كنا قريبين وكان المسئول عن القرار لكنه كان يشاركني في اتخاذ القرار. معظم الأوقات كنا على اتفاق تام». وأضاف «لن أحاول تجربة أشياء لمجرد الاختلاف عنه. هذا غير منطقي». وفي الموسم الماضي فشل برشلونة في الحفاظ على لقبي الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا لكنه اختتم الموسم بالتتويج بكأس ملك اسبانيا.

وأكد فيلانوفا بقاء المدافع البرازيلي داني الفيش الذي سرت شائعات كثيرة حول انتقاله. وأوضح «داني الفيش باق ولا يوجد أي احتمال لرحيله. نتمنى أن يبقى معنا، انه لاعب مهم ومن أفضل اللاعبين في الفريق».

وكانت صحيفة «سبورت» الكاتالونية قد أوضحت أن القائمة التي ينوي النادي التخلي عنهم هذا الصيف لبدء تدعيم الفريق للموسم المقبل شملت 5 لاعبين من الفريق الأول وضمت كلاً من البرازيلي داني الفيش، والمالي سيدو كيتا والبرازيلي ادريانو والهولندي إبراهيم افيلاي والإسباني اندرو فونتاس.

ويعتبر البرازيلي داني الفيش أبرز لاعب في القائمة، وستثير فكرة التخلي عن اللاعب عاصفة بين عشاق الفريق الكاتالوني باعتبار غياب السبب الواضح الذي يدعو الفريق إلى التفريط بالمدافع الأيمن الذي يعتبر أحد أبرز لاعبي البلوغرانا.

فاللاعب البرازيلي يقدم أداء مميزاً مع الفريق منذ انتقاله إليه قادماً من اشبيلية الإسباني إضافة إلى ثبات مستواه بشكل دائم، وقوة بنيته الجسدية التي تبقيه بعيداً عن الإصابات العضلية التي غالباً ما تصيب اللاعبين.

وسيكون التخلص من داني الفيش أبرز الأحداث الحاضرة في صيف برشلونة، وسيعيد إلى الأذهان التخلي عن المهاجم الكاميروني صامويل ايتو في عهد غوارديولا على رغم أن اللاعب ساهم بشكل كبير في حصول برشلونة على السداسية التاريخية في ذلك الموسم.

سياسة النادي

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية قبل أيام، إن إدارة النادي منحت فيلانوفا 25 مليون يورو فقط للتعاقدات الجديدة، وإذا احتاج مبالغ مالية أكبر، عليه توفير ذلك من بيع اللاعبين، لكن الغريب في الأمر، ان برشلونة عانى في الموسم الماضي من ضعف واضح في خط الدفاع، وقلة لاعبين في المراكز الخلفية وخصوصاً في تشكيلة الفريق عموماً، وها هو الآن قريب من التخلص من 3 مدافعين دفعة واحدة.

ولن يجد برشلونة مشكلة في التخلص من لاعبيه لأنهم يقدمون أداء مميزاً، فالبرازيلي داني الفيش تحت منظار عدد من الأندية الكبرى أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، في حين يرغب ميلان بالتعاقد مع المالي سيدو كيتا لتدعيم خط وسط الفريق.

العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً