العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

علي خميس يتألق وينجح في التأهل إلى بطولة العالم لألعاب القوى للشباب

منتخبنا يعود من سيريلانكا بعد المشاركة في البطولة الآسيوية

الرفاع – اتحاد ألعاب القوى 

15 يونيو 2012

أنهى منتخبنا الوطني للشباب لألعاب القوى مشاركته في البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للشباب التي أقيمت في العاصمة السيريلانكية كولومبو بمشاركة أكثر من 20 دولة آسيوية.

وشهدت البطولة نجاح العداء الشاب علي خميس بالتأهل إلى منافسات بطولة العالم للشباب المقررة في مدينة برشلونة الاسبانية الشهر المقبل بعد أن نجح في إحراز المركز الأول في تصفيات سباق 400 متر حواجز، إذ قدم خميس مستوى متميزا حينما سجل زمنا مقداره 52.67 ثانية محطما رقمه القياسي (53.77 ث) ومع تأهل علي خميس إلى بطولة العالم للشباب يرتفع عدد العدائين البحرينيين المتأهلين للحدث العالمي إلى 6 عدائين، ممثلين في فريق التتابع 4*100م واللاعب علي عمر الدوسري في مسابقة 100م.

وكانت المشاركة الآسيوية فرصة مناسبة للاعبين حسين عاشور وعلي خميس وأحمد الشاووش ومريم الأنصاري من أجل اكتساب الخبرة وزيادة قدراتهم التنافسية عبر الاحتكاك مع نخبة لاعبي القارة الآسيوية.

وأبدى مدرب المنتخب طارق كساي ارتياحه للمردود الطيب الذي قدمه لاعبو المنتخب واثبتوا من خلاله تطور مستواهم الفني في ضوء المشاركات المتعددة في الآونة الأخيرة ابتداء بالمشاركة في البطولة الخليجية قبل شهرين في الكويت والبطولة العربية الخامسة عشرة التي أقيمت في الأردن الشهر الماضي.

وأعرب كساي عن ثقته بان مردود المشاركة الآسيوية سيكون له انعكاسات ايجابية على مسيرة اللاعبين في البطولات المقبلة وتحديدا بطولة العالم المقررة في برشلونة وخصوصا بعد أن تجاوزا رهبة المشاركة في البطولات الكبيرة وعايشوا أجواءها المليئة بالقوة والإثارة بوجود اللاعبين أصحاب المستويات الفنية المتميزة من مختلف دول القارة الآسيوية.

العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً