العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

«تمكين» تجدِّد التزامها بدعم أصحاب المشاريع الكبيرة

جدّدت «تمكين» التزامها بدعم أصحاب المؤسسات الوطنية الكبيرة من خلال طرح برنامج «دعم المؤسسات الكبيرة» ليضاف ضمن باقة البرامج المتنوعة المطروحة تحت مظلة برنامج دعم تطوير المؤسسات الذي يهدف إلى تحسين كفاءتها وفعالية مؤسسات القطاع الخاص في البحرين ومساعدتها على تحقيق الاستدامة.

وتسعى «تمكين» من خلال هذا البرنامج إلى توفير الدعم اللازمة للمؤسسات البحرينية الكبيرة لامتلاك أحدث المعدات والتقنيات الصناعية اللازمة للمساهمة في توسعة وتنويع عملياتها وبالتالي ضمان استمرارية عملها. وفي إطار هذا البرنامج ستساهم «تمكين» بنسبة 50 في المئة من كلفة المعدات بحد أقصاه 150,000 دينار بحريني.

ويشترط في المؤسسات المتقدمة للاستفادة من البرنامج أن تمتلك شهادات ترخيص تجاري سارية المفعول. كما يشترط أن تعادل عائداتها السنوية 5 ملايين دينار بحريني أو أكثر، ويجب أن تقدم بيانات مالية مدققة. وإضافة إلى ذلك يجب أن تلتزم الشركة أو المؤسسة بتعيين مواطنين عاملين بحرينيين كحد أدنى، أو زيادة رواتب موظفين بحرينيين يعملان لديها بحد أدنى قدره 50 دينار بحريني شهرياً على الأقل. ويحق للمؤسسات العاملة في جميع القطاعات التقدم بطلبها للاستفادة من هذا البرنامج. وسيتم تقييم الطلبات وقبولها من قبل وكالة تمكين لدعم تطوير المؤسسات بحسب الأسبقية في تقديم الطلب.

وفي هذا الصدد قال مدير أول دعم القطاع الخاص في «تمكين» محمد بوجيري أن: «برنامج دعم المؤسسات الكبيرة هو مبادرة إستراتيجية أطلقتها تمكين كأداة فعالة لمساعدة هذه الفئة من المؤسسات على الارتقاء بكفاءتها وضمان استمراريتها وتنمية القوى العاملة البحرينية». مؤكداً التزام تمكين بإطلاق المزيد من المبادرات في سبيل دعم هذا القطاع الحيوي تحقيق ازدهار الاقتصاد البحريني تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030». وبيَّن بوجيري أن نحو 3000 شركة ومؤسسة بحرينية استفادت من مشروع دعم تطوير المؤسسات منذ تدشين البرنامج الى جانب تمكين أكثر من 1000 مؤسسة بحرينية من المشاركة في معارض إقليمية ودولية.

وقد أعلنت تمكين في وقت سابق من هذا العام عن موازنة تقدر بـ 104 ملايين دينار، لدعم المؤسسات الخاصة وتنمية الثروة البشرية (الموظفون البحرينيون)، خصص منها 51 مليون دينار بحريني لدعم مؤسسات القطاع الخاص وذلك خلال العام الجاري (2012).

ويشمل برنامج دعم مؤسسات القطاع الخاص برنامج تمكين لدعم تطوير المؤسسات على البرامج الآتية: برنامج تطوير الأعمال (استشارة) للمساعدة في التخطيط الاستراتيجي وتحديد رؤية وأهداف المؤسسة، وبرنامج الدعم القني (تقنية) الذي يوفر الدعم في شراء أحدث الأدوات والمعدات للمؤسسات، وبرنامج أنظمة إدارة الجودة (جودة) للمساعدة على تخطيط وتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، وبرنامج دعم النمو (ترويج) لدعم مشاركة المؤسسات في الفعاليات والمعارض المحلية والدولية، وبرنامج دعم التسويق (تسويق) لتوفير الدعم في تصميم وتطبيق استراتيجيات تسويق واتصالات فعالة. هذا إضافة إلى «برنامج دعم المؤسسات الكبيرة» لدعم امتلاك المعدات والتقنيات الصناعية لتحسين أدائها وزيادة قدراتها.

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً