العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

عريقات يلتقي كلينتون الأسبوع المقبل لإعادة إطلاق مفاوضات السلام

أعلنت الخارجية الأميركية في وقت متأخر من أمس الأول (الجمعة) أن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات سيلتقي الأسبوع المقبل في واشنطن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون لمحاولة إعادة إطلاق مفاوضات السلام المتعثرة في الشرق الأوسط.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية، فيكتوريا نولاند إن كلينتون التقت في وقت سابق المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إسحق مولخو و»ستلتقي عريقات الأسبوع المقبل».

وأشارت نولاند إلى أن وزيرة الخارجية الأميركية أجرت محادثات منفصلة الأربعاء مع كل من نتننياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأضافت المتحدثة «هذا كله يرمي إلى تشجيعهم على البناء على أساس الرسائل المتبادلة» بين عباس ونتنياهو خلال الأسابيع الماضية. وأعلنت «إننا نحاول تحسين الجو كي نتمكن من تحقيق تقدم بهدف إعادتهم إلى طاولة المفاوضات».

على صعيد آخر، اتهم مسئول في حركة «فتح» التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس حركة «حماس» بالتدخل في انتخابات الرئاسة المصرية وربط المصالحة الفلسطينية بما ستئول إليه نتائجها. وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة «فتح» أمين مقبول، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن حركة «حماس» تنتظر نتائج الانتخابات المصرية الرئاسية لأسباب تتعلق بانتمائها الفكري والسياسي وهي تعول وتعلق آمالاَ كبيرة عليها.

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً