العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

«القاعدة» يوافق على إخلاء محافظة شبوة اليمنية

وافق تنظيم «القاعدة» على إخلاء معقله الرئيسي في محافظة شبوة بجنوب اليمن بعد نجاح وساطة قادها شيوخ قبليون، بحسب ما أفاد مسئول في الوساطة لوكالة «فرانس برس» أمس الأحد (17 يونيو/ حزيران 2012).

وقال المسئول المحلي، يلسم باجنوب إن «عناصر أنصار الشريعة (المرتبط بتنظيم القاعدة) وافقوا على الخروج من عزان بطريقة سلمية». وعزان مدينة في محافظة شبوة الصحراوية الجنوبية أعلن فيها التنظيم «إمارة» ويعتقد أن المئات من مقاتلي «القاعدة» الفارين من محافظة أبين المجاورة التي حررها الجيش، لجئوا إليها.

وذكر باجنوب إن «أنصار الشريعة»، وهو الاسم الذي تتخذه «القاعدة» في جنوب اليمن، «طلبوا مهلة ثلاثة أيام لإنجاز الانسحاب من المدينة». وأشار المسئول بالفعل إلى أن المئات من المقاتلين «بدأوا منذ أمس (الأول) السبت الانسحاب من عزان باتجاه مناطق أخرى».

وأفاد شهود عيان أن مركبات تقل المقاتلين مع أسلحتهم وأمتعتهم الشخصية شوهدت تخرج من عزان، وبعضها اتجه نحو محافظة مأرب شرق صنعاء وجبال الكور الواقعة بين شبوة وأبين، وبعضها الآخر اتجه نحو محافظة حضرموت شرقاً.

ويأتي ذلك بعد أن نجح الجيش اليمني في الأيام الماضية في تحرير محافظة أبين الجنوبية من تنظيم «القاعدة»، وخصوصاً مدينتي زنجبار وجعار إضافة إلى مدينة شقرة الساحلية التي انسحب منها المتطرفون يوم الخميس الماضي.

ميدانياً، أعلن مصدر في الشرطة اليمنية لـ «فرانس برس» مقتل قائد شرطة واثنين من مرافقيه أمس في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت على إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته.

العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً