العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

24 يونيو الحكم بقضية موظف بـ «العدل» متهم باختلاس 45 ألف دينار

قررت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عبدالله يعقوب وأمانة السر محمد عيسى الشنو مد أجل النطق بالحكم في قضية أمين صندوق في وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف متهم بقضية اختلاس، حتى 24 يونيو/ حزيران.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية، قضت بسجن المتهم لمدة خمس سنوات، وسداد مبلغ 45 ألف و485 ديناراً وغرامة مماثلة، في قضية اختلاس.

وكانت محكمة الدرجة الأولى قد استمعت في جلسة سابقة لمُعدّ تقرير ديوان الرقابة المالية، وجاء في التقرير الذي أعده أن هناك ضعفاً في الرقابة وأنه من خلال الضعف في الرقابة تمكن المتهم من اختلاس تلك المبالغ خلال ما يقارب 7 أشهر. وكان رئيس النيابة أحمد بوجيري، قال إن النيابة العامة كانت تلقت بلاغاً من الوكيل المساعد للشئون المالية والإدارية بوزارة العدل، تضمن قيام أحد الموظفين (يعمل أميناً للصندوق بقسم المحاسبة بالوزارة) باختلاس مبالغ مالية محصلة تنفيذاً لأحكام قضائية جاوز قدرها خمسة وثلاثين ألف دينار.

وأضاف أن النيابة العامة باشرت التحقيق في تلك الواقعة، إذ استمعت إلى شهادة القائم بأعمال مدير الشئون المالية والإدارية بالوزارة، وموظفين بقسم المحاسبة، كما استجوبت المتهم وأمرت بحبسه احتياطيّاً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمة اختلاس أموال وجدت في حيازته بسبب وظيفته.

العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:12 ص

      لأنه غبي

      ههههههه 45 ألف في 7 شهور، أكيد بصيدونك، الحرامية الفنانيين يبوقون تاتا تاتا يعني كل سنة بوق لك 5 ألاف كفاية، لكن مبلغ عود مثل هذا أكيد بصيدونك هههه، لحد يفهمني غلط تراني ما أشجعهم بس أقول دام أنك مب قد شغل الحرامية يا أخي لا تبوق، أعطي الخبار خبزه ههههه، زين سويتوا فيه

اقرأ ايضاً