العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

فرنسا تدين تسلل مجموعة مسلحة من مصر الى اسرائيل

دانت فرنسا بحزم تسلل مجموعة مسلحة من مصر الى اسرائيل اسفر عن مقتل ثلاثة من بينهم عامل اسرائيلي، على ما اعلنت الخارجية الفرنسية اليوم الاثنين (18 يونيو / حزيران 2012).
وقال المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو في لقاء مع صحافيين ان "فرنسا قلقة جدا حيال اعمال العنف التي جرت مؤخرا في غزة وجنوب اسرائيل".
واضاف ان باريس "تدين بحزم اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية والهجوم الارهابي الذي اسفر عن مقتل مدني اسرائيلي".
وتابع "من الضروري ان تبدي الاطراف كافة الحد الاقصى من ضبط النفس لتجنب التصعيد"، داعيا الى "التهدئة" والى "استئناف الحوار".
ووقع الحادث نحو الساعة السابعة (4,00 تغ) عندما فتحت مجموعة من نحو ستة مسلحين النار على موكب عمال اسرائيليين يعملون في بناء السياج وقام جنود موجودون في المكان بالرد مما ادى الى مقتل مسلحين اثنين واحد العمال الاسرائيليين بحسب الجيش الاسرائيلي.
في الوقت نفسه قتل عضوان في حركة الجهاد الاسلامي كانا على متن دراجة نارية في غارة اسرائيلية شمال قطاع غزة، حيث اكد الجيش الاسرائيلي استهدافه مجموعة "مسئولة عن اطلاق النار مؤخرا" قرب السياج الحدودي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:58 م

      وماذا عن الفلسطينيين الي قتلهم مستوطن قبل يوم واحد ؟؟

      وماذا عن الفلسطينيين الي قتلهم مستوطن قبل يوم واحد ؟؟

    • زائر 1 | 10:48 ص

      يا سلام

      لم نسمع يوماً إدانة منكم لتسلل المسلحين داخل سوريا ولا إدانة لتسلل مجموعات استخباراتية مسلحة من اسرائيل للعراق و خصوصاً في شماله ، و لا إدانة لتسلل مجموعات اسرائيلية مسلحة للبنان !

      هل هو نفاق سياسي ؟

اقرأ ايضاً