العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

"الصحة": إنشاء 18 مركزاً صحياً ومستشفى في المحافظات الخمس

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

نيابةً عن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي، ترأس وكيل الوزارة لشئون البلديات والزراعة نبيل محمد أبو الفتح اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين المجالس البلدية والوزارات المعنية، بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق، ورؤساء كل من المجالس البلدية "الجنوبية" و"المحرق" و"الوسطى"، وعضو مجلس بلدي الشمالية حسين الصغير وعضو مجلس بلدي المنامة صادق البصري، إذ تم استعراض خطة إنشاء المراكز الصحية والمستشفيات حتى العام 2030 في محافظات المملكة الخمس، والمتمثلة في إنشاء 18 مركزاً صحياً ومستشفى في مختلف التخصصات.
ويأتي الاجتماع في إطار توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بضرورة التنسيق والتكامل بين الجهات الخدمية والحكومية والمجالس البلدية.
حيث عرضت وزارة الصحة مشاريعها المقترحة للمراكز الصحية والمستشفيات "أمام ممثلي المجالس البلدية الخمسة" بهدف حصول جميع السكان في مملكة البحرين على الرعاية الصحية ذات الجودة العالية بجميع مراحلهم العمرية ولمدى الحياة وتوفير خدمات الرعاية الصحية في جميع محافظات المملكة.
مبيناً العرض أهداف وزارة الصحة المتمثلة في إنشاء مركز صحي لكل 20,000 نسمة، وإنشاء مستشفى عام في كل محافظة، وإنشاء مراكز متخصصة في مختلف المحافظات، إنشاء مركز للعلاج الطبيعي بكل محافظة، وتمديد ساعات العمل بالمراكز الصحية، وفتح عيادات تخصصية بالمراكز الصحية، وتوفير خدمات الزيارة المنزلية.
وأشاد أبو الفتح بالتعاون البنَّاء والمثمر بين الوزرات من جهة وبين التعاون مع المجالس البلدية ومشاركتها في اتخاذ القرارات التي تهم وتخدم الوطن والمواطن من جهة أخرى، مؤكداً على أهمية وضع الخطط الاستراتيجية وتطبيقها حسب الفترة الزمنية المحددة، الأمر الذي يجسد روح التعاون والتكامل بين الوزارات ذات العلاقة في سبيل إنجاح برنامج عمل الحكومة الموقرة، شاكراً لوكيل وزارة الصحة على الحضور والعرض المتميز متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في تنفيذ خططهم الاستراتيجية المستقبلية، ومرحبا بالتعاون المشترك بين وزارات الدولة الخدمية.
من جانبهم أبدى ممثلو المجالس البلدية في الاجتماع ترحيبهم بخطة وزارة الصحة، وسعادتهم بما تم التطرق إليه من مشاريع تسهم في تلبية المتطلبات الصحية للمواطنين، مشيدين بمبادرة وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصحة في الكشف عن البرامج المستقبلية وإشراك الجهات المعنية في خططها والإنصات إلى الملاحظات المتعلقة بها.
حضر الاجتماع الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ، و مستشار الوزارة لشئون المجالس البلدية عبدالرحمن الحسن، ورئيس قسم شئون المجالس محمود الشيباني.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:45 م

      المنطقة الغربية المنسية

      مستشفى للولادة اهم شي

      ومركز صحي فيه كامل الاجهزة المتطوره وكادر مرموق

    • زائر 2 | 10:40 ص

      إلا كرباباد لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟

      توقع أن تكون مشاريع خدمية في كل مناطق المملكة إلا في كرباباد فليس لها إلا المجمعات والفنادق والشقق أمالخير المراكز الصحية والمدارس والمكتبات العامة والمشاريع الإسكانية ووووووووووو فلم يفكر أحد من المسؤولين في هذه القضية لماذا؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

    • زائر 1 | 10:22 ص

      كله كلام وبالونات اعلاميه لتبيض صورتهم

      تذكروني بعد عام اذا تم شيء من ذلك علي ارض الواقع فلربما يقام بمنطقة الرفاع او المحرق ومن ثم يجمد باقي المشاريع للمحافظات الاخري هذا اذا تم اي منها اصلا هذه معروفه ...

اقرأ ايضاً