العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ

"تنفيذية المعهد" تستعرض الاستعدادات لاستضافة المسابقة المهنية الخليجية الثالثة

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة التنفيذية لمعهد البحرين للتدريب اجتماعها الدوري العاشر بقاعة الاجتماعات الرئيسة بالمعهد, برئاسة الوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم حسن صالح مبارك صليبيخ, وبحضور المدير العام للمعهد إبراهيم عبد الله مطر وبقية أعضاء اللجنة، إذ تم في هذا الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع التي تتناول متابعة أداء المعهد وبرامجه التدريبية والمناهج التعليمية وشئون الطلبة والعاملين والمباني والمنشآت والبنى التحتية.
وقد بدأ الاجتماع بمتابعة ما تحقق من إنجازات ذات صلة بتنفيذ القرارات والتوجيهات والتكليفات, ومن أبرزها:
• الإجراءات الفنية والمالية الخاصة بتوصيل الكهرباء إلى مبنى الهندسة الجديد, والاستعدادات اللازمة لتأثيثه خاصة وأنه قد شارف على الانتهاء حسب الجدول الزمني لتنفيذه.
• مسيرة برنامج التدريب الميداني للمتدربين, والعمل على تجويده وتعظيم الفائدة المرجوة منه, وتوطيد العلاقة بين المعهد والشركات الحاضنة للمتدربين.
• تحسين الوضع المالي للمعهد والعمل على تحصيل الذمم المدينة.
• طرح مسابقة لمنتسبي المعهد من متدربين وعاملين لتصميم شعار جديد للمعهد وتحديد مواصفاته.
كما تم استعراض خطوات تطبيق عناصر الخطة الإستراتيجية للمعهد (2009/2014) والتي تتضمن تسع مبادرات لتحسين أدائه, مع بيان دور ومهام كل إدارة وقسم، حيث شدد المجتمعون على المتابعة الدورية للوقوف على مدى مطابقة المشاريع التطويرية بالمعهد للخطة الإستراتيجية من جهة ومتطلبات هيئة ضمان الجودة للتعليم والتدريب من جهة أخرى.
وطرح الحضور العديد من المقترحات حول تطوير أداء المعهد، حيث تم عرض مشروع حول كيفية تحسين مدخلات المعهد وتطوير أداء المدربين، والذي يعتبر المشروع الرابع ضمن خمسة مشاريع تبناها المعهد من أجل تطوير أدائه استجابةً لتقرير هيئة ضمان الجودة, وفي نفس السياق استمع المجتمعون إلى عرض عن سياسة القبول والاستعدادات اللازمة لإجراء اختبارات القبول للمتقدمين للالتحاق بالمعهد للعام التدريبي 2012/2013, كما وافقت اللجنة على أعداد الطلاب الجدد المقترح قبولهم للعام القادم موزعين على البرامج والتخصصات المختلفة والذي يصل عددهم إلى حوالي 1200 متدرباً.
وتم استعراض تقرير حول أسبوع المهن 2012 والذي أقيم في الفترة من 24 إلى 26/4/2012, وما تحقق خلاله من تسويق للمعهد وبرامجه خاصةً بين المؤسسات والشركات الرافدة للمتدربين.
واختتم الاجتماع باستعراض الاستعدادات التي تمت حتى الآن لاستضافة مملكة البحرين المسابقة المهنية الخليجية الثالثة والتي ستقام خلال شهر مارس / آذار2013، وما سيسبقها من مسابقة مهنية وطنية للكشف عن أفضل العناصر التي يمكن أن تمثّل البحرين بمهنية راقية وتنافسية عالية في ذلك المحفل الخليجي المهم، وذلك بهدف الوقوف على مدى استعداد المعهد الذي اختير لاستضافة المسابقتين, من حيث توفر الأجهزة والمعدات في التخصصات موضوع المسابقة, وضرورة استكمال أي نواقص قبل بدء المسابقة بوقت كاف.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:00 م

      بلا هرار

      نحن في داخل المعهد و نعلم تماماً كيف كان أداء الادارة الجديدة و التي يبدوا انها اخر ما تفكر فيه هي عملية التدريب فهي مشغولة في توزيع الغنائم و لا اريد الخوض في التفاصيل
      اما لجنة المسابقة الخليجية فحدث و لا حرج فأدائها في الأعوام السابقة أسواء مما يوصف ... بسنا هرار

    • زائر 3 | 10:00 ص

      هل تم مناقشة

      ماذا عن موظوع رجال الامن الذين تم توزيعهم علي المدارس لقد كتبنه في الجريدة الوسط ولم ترد الوزارة علي ماكتبنه من نقاط تخالف عقد العمل واليوم يجتمع مجلس الاداره ولا يناقش موظوع رجال الامن ولا موظواع التامين الصحي الي الموظفين بعد تامين استمر اربع سنوات افيدونا يا مجلس الاداره

    • زائر 2 | 8:26 ص

      الموارد البشرية ما دخلها بالموضوع

      الموارد البشرية لها مهمات محددة لا اعلم ما صلتها بالموضوع

    • زائر 1 | 7:27 ص

      نحن نطالب

      نحن نطالب بالزيادة العامة التي امر بها جلالة الملك ما ادري لماذا لحد الآن لم تصرف لنا ونحن نستحقها مع علاوة المعيشة المخصصة كذلك

اقرأ ايضاً