العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ

تسليم المكرمة الملكية ومكافأة ناصر بن حمد لفريقا المحرق لكرة القدم والطائرة

رعى الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، حفل تسليم المكرمة الملكية السامية ومكافأة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لفريق المحرق لكرة القدم بطل الخليج لكرة القدم وفريق المحرق للكرة الطائرة بطل أندية الخليج.
وحضر حفل التكريم رئيس مجلس إدارة نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، ومستشار جلالة الملك لشئون الشباب والرياضة صالح بن عيسى بن هندي، ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر وعدد من المسئولين في "الشباب والرياضة" والاتحاد البحريني لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارة النادي وعدد من المدعوين.
وقام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمشاركة صالح عيسى بن هندي والشيخ أحمد بن علي آل خليفة وهشام محمد الجودر بتكريم لاعبي فريق المحرق لكرة القدم بانجازهم التاريخي بتحقيق لقب بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم كأول نادي بحريني، وتكريم فريق المحرق للكرة الطائرة بطل أندية الخليج.
وكان حفل التكريم قد بدأ بكلمة للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قال فيها "انه لمن حسن الطالع أن يتزامن الانجاز التاريخي الخليجي الذي حققه فريقا المحرق لكرة القدم والكرة الطائرة مع النهضة الشاملة التي تشهدها الحركة الرياضة في المملكة والتي تحظى برعاية سامية ومباركة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الداعم الأول للمسيرة الرياضية في المملكة، وسط دعم واهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى حفظه الله ورعاه".
وأضاف معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة "لقد كان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية دورا بارزا ومهما في الانجاز التاريخي الذي حققه فريقا المحرق لكرة القدم والكرة الطائرة من خلال متابعته المستمرة لمسيرة النادي في المحفلين الخليجيين فضلا عن توجيهاته الدائمة بضرورة تهيئة الأجواء المثالية أمام الفريقان في سبيل تحقيق هذا الألقاب التي حفرت اسم البحرين في السجلات الذهبية للبطولات الخليجية".
وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة "إنما جاء انجازٍ فريق المحرق لكرة القدم بتحقيقيه للقب بطولة الأندية الخليجية إلا ليؤكد المسيرة المباركة للكرة البحرينية والتي حققت سلسلة انجازات باهرة في السنوات الأربع الماضية بدأها فريق المحرق بانجاز آسيوي تاريخي بمعنى الكلمة بتحقيقه كأس الاتحاد الآسيوي ليتبعها المنتخب الوطني بإحراز دورة الألعاب الرياضية الخليجية وليحقق المنتخب الوطني بعدها دورة الألعاب الرياضية العربية ثم ليتوج المحرق هذه المسيرة بإحراز لقب كأس الأندية الخليجية.
وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة "أن الانجازات التي حققتها الكرة البحرينية في السنوات الأربع الماضية على المستوى الآسيوي والعربي والخليجي تشيع أجواء التفاؤل بمستقبل مشرق للكرة البحرينية في البطولات المقبلة خاصة وان الكرة البحرينية تنتظرها استحقاقات مهمة أبرزها كأس العرب التي ستنطلق بعد أيام قليلة في المملكة العربية السعودية والتي نأمل من خلالها أن يواصل المنتخب الوطني سلسلة انجازاته ويظهر بالصورة المشرقة التي تؤكد تطور الكرة البحرينية".
وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة "إن اللقب الغالي الذي حققه فريق المحرق يعد مفخرة لنا جميع باعتباره أول نادي بحريني يحقق اللقب الخليجي وما جاء هذا الانجاز، وانجاز الكرة الطائرة إلا نتاجا واضحا للعمل الاحترافي داخل مجلس إدارة النادي بقيادة معالي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة الذي عمل جاهد من اجل تهيئة الأجواء أمام الفريقان لإحراز اللقب، كما أن هذه الانجازات تؤكد حرص اللاعبين وإصرارهم وحماسهم لتمثيل المملكة خير تمثيل في البطولتين الخليجيتين.. فكل التقدير والثناء لمجلس الإدارة ولاعبي النادي.
وقدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالتهنئة الخالصة لفريق المحرق لكرة القدم على هذا الانجاز التاريخي الهام.. كما بارك لفريق المحرق للكرة الطائرة تحقيقه للبطولة الخليجية وتأكيد ريادة كرة الطائرة البحرينية على المستوى الخليجي.
كما ألقى الكابتن راشد الدوسري كلمة نيابة عن لاعبي الفريقان قال فيها "أنه لشرف عظيم أن أقف أمامكم في هذه الأمسية السعيدة المباركة لأعبر لكم عن سعادتنا وفخرنا بما وفقنا إليه المولى عز وجل بتحقيق فريق كرة القدم للقب البطولة السابعة والعشرين لأندية مجلس التعاون لدول الخليج العربية كأول ناد بحريني يحقق لقب هذا البطولة التي انطلقت منذ عام 1982م، وتحقيق فريق الكرة الطائرة للقب البطولة الحادية والثلاثين لأندية مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمرة العاشرة في سجل البطولة.
ورفع الدوسري إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على ما قدموه ويقدمونه من دعم ومساندة وإشادتهم بالإنجازات التي حققها ويحققها نادي المحرق العريق الذي نفخر جميعاً بالانتماء إليه، وإن الإنجازات التي يحققها نادي المحرق والتي كان آخرها وليس أخيرها هذين الإنجازين الخليجيين ما كان لها أن تتحقق لولا دعم القيادة الحكيمة وحرصها المستمر على دعم قطاع الشباب والرياضة في مملكة البحرين والتي يمثل نادي المحرق جزء منه، ولقد سعدنا كثيراً بالتشرف بمقابلة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر والاستماع للتوجيه السامي".
وأشار الدوسري "ما حققه فريق كرة القدم وفريق الكرة الطائرة من إنجازين على المستوى الخليجي إنما هو جهد جماعي تمثل في التخطيط والنهج السليم الذي وضعه المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة للفريقين خلال المشاركة في البطولتين وكذلك متابعة ومساندة سمو الشيخ عيسى وسمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة نجلي صاحب السمو ولي العهد لنادي المحرق ورياضييه وما حرص سمو الشيخ محمد على استقبالنا على أرض المطار ومشاركتنا الفرحة في استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة إلا دليل واضح على هذه المتابعة والمساندة، ولا أنسى الدعم المتميز الذي قدمته المؤسسة العامة للشباب والرياضة للمشاركة في البطولتين وحرص سعادة السيد هشام بن محمد الجودر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة وكبار المسئولين فيها على حضور التدريبات والمباريات لتقديم الدعم المعنوي للاعبين وكذلك الدعم والتسهيلات التي قدمها الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم بن حمد آل خليفة والاتحاد البحريني للكرة الطائرة برئاسة سعادة الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة".
وأضاف الدوسري "بعد ذكر من ساهم معنا في هذين الإنجازين، فأرجو أن تسمحوا أن أتحدث بكلمات أعلم أنها لا توفي الرجل حقه، أتكلم عن من زرع وغرس فينا حب المحرق وعن مثلنا الأعلى في الإخلاص للوطن والقيادة.. وعن من هو والمحرق وجهان لعملة واحدة.. وعن من لا يذكر اسم نادي المحرق وإلا واسمه مقترناً معه والعكس صحيح، إنه معالي الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة النادي، رجل العطاء.. ربان السفينة الحمراء وقائدها إلى بر البطولات.. الرئيس الذهبي.. وهو صاحب هذين الإنجازين الذين نكرم اليوم عنهما، وهو الرجل الذي يحسدنا الجميع عليه، ولا أنسى أعضاء مجلس إدارة النادي وجهود أعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي الفريقين وكل الأوفياء المخلصين من رجالات النادي وجماهيرنا الوفية بقيادة سعد محبوب التي ساندتنا بكل إخلاص داخل وخارج المملكة.
وقال الدوسري "أنتهز هذه المناسبة العزيزة لأعرب لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه عن عظيم الشكر والتقدير على ما غمرنا به جلالته من فيض كرمه ولفتته الطيبة بالمكرمة السامية التي قدمها لنا ، ولاشك بأن هذه المكرمة السامية كان لها أطيب الأثر وبالغ الاعتزاز والامتنان في نفوسنا جميعاً، ولسوف يكون لهذا المكرمة السامية الأثر الكبير الفاعل في تحفيز وتشجيع لاعبي الفريقين لمواصلة العطاء وبذل المزيد من الجهد لتحقيق ما نصبو إليه جميعاُ لرفعة وعزة البحرين وتقدمها والشكر موصول لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أمر سموه بتخصيص مكافآت مالية للجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم بعد المباراة النهائية لبطولة أندية مجلس التعاون لدول الخليج العربية مباشرة، وهذا يجسد ويؤكد نهج سموه الكريم على مكافأة المجدين من الرياضيين الذين يتشرفون برفع راية الوطن العزيز خفاقة في المحافل الرياضية.
وكان مستشار جلالة الملك لشئون الشباب والرياضة صالح عيسى بن هندي قد قدم هدية تذكارية إلى احمد بن علي آل خليفة نظير جهده المتميز في دعم فريق المحرق، كما أعلن رجل الإعمال إحسان علي رئيس شركة WGA عن تقديمه لمكافأة مالية للفريقان مساهمة من الشركة في دعم الحركة الرياضية في المملكة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً