العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ

«البحرين التخصصي» يستضيف خبير التجميل إريك بلو

يستضيف مستشفى البحرين التخصصي، خبير الجراحة التجميلية الزائر من باريس، إريك بلو، حيث سيقدم نصائح بشأن الحقن في عمليات التجميل باستخدام أحدث الوسائل المتقدمة في الجراحة التجميلية.

وقال خبير الجراحة التجميلية، إريك بلو: «تصحح الحقن بسرعة وبسهولة بعض علامات التقدّم في السن أو الشوائب الموجودة في الوجه، من خلال ملئها أو زيادة الحجم حيث ضروري (باستخدام المواد المالئة)، أو عبر تخفيف قوة بعض العضلات المسئولة عن ظهور التجاعيد (مثل البوتوكس). وتُعتمد الحقن للرجال والنساء على حد سواء، ويمكن القيام به ابتداءً من 30 و35 عاماً».

وأضاف بلو «توصف الحقن لملء الثغرات بين الأنف والفم، وعلامات اليأس (في زاوية الفم وبالقرب من الذقن) والتجاعيد حول الفم أو الترهلات الناتجة عن بعض الندوب، تصحيح التجاعيد والتجاعيد البسيطة: مثل تلك في الجبين أو بين العيون أو على طرفها، والخدود والذقن (...)، إعطاء حجم للخدود والشفاه والذقن، (...)، إراحة العضلات في حالة التجاعيد في الجبين أو بين العيون أو على طرفها (باستخدام البوتوكس)، ويمكن إجراء الحقن في عملية منعزلة، كما يمكنها أن تكون مكملاً لتقنيات طبية وجراحية لإعادة الشباب والنضارة مثل تقشير البشرة والليزر أو سنفرة البشرة ورفع الأجفان (العليا و/أو السفلى)، شدّ الوجه».

كما أضاف بلو أن «المواد المالئة تتمحور حول حقن مادة سائلة في الجلد أو تحت الجلد من أجل تكبيرها أو ملئها. غالباً ما تتم عمليات الحقن من دون تخدير. ويتوافر عدد من تقنيات الحقن، يختار منها الطبيب الطريقة التي تناسبه والتي تحقّق أفضل النتائج وفقاً لكلّ حالة. وبالطبع تختلف كمية المادة الضرورية (أي عدد الحقن) وفقاً لعدّة مقاييس، يتم تقييمها قبل البدء بعملية الحقن». مبيناً أنه «يجب الانتظار بضعة أيام قبل ظهور النتيجة النهائية، لكي تتمكن المادة من الاندماج بالجلد وتختفي الوذمة وتستعيد الأنسجة ليونتها. بالتالي، لن تظهر النتيجة النهائية مباشرة بعد العلاج، حيث يسمح الحقن بتصحيح الشوائب بطريقة بسيطة وطبيعية، تعيد النضارة إلى وجه متعب وتظهر عليه علامات التقدّم في السن».

العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً