العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ

الجامعة الأهلية تدعم برنامج ولي العهد للمنح الدراسية بـ 50 ألف دينار

أشاد رئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج بجهود ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في تنمية المواهب الشابة وتأسيس برامج تعليمية وتدريبية لطلبة البحرين المتفوقين.

وأكد أن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية من أنجح البرامج التعليمية، منوهاً بما حققه البرنامج من إنجازات في توفير الفرص لطلبة البحرين المتفوقين للدراسة في أعرق الجامعات العالمية.

جاء ذللك خلال استقبال عبدالله الحواج القائم بأعمال مدير برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج في مكتبه بالجامعة الأهلية حيث قدم شيكاً بمبلغ 50.000 دينار، وهو الدفعة الثانية من إجمالي الدعم البالغ 250.000 دينار ضمن الفئة الراعية الفضية الذي أقرته الجمعية العمومية للأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث، الشركة القابضة للجامعة الأهلية، للبرنامج.

من جانبها؛ أعربت سنثيا جسلنج عن شكرها للجامعة الأهلية على دعمها لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، وأكدت أهمية التعليم العالي في تنمية الشباب وتطوير مواهبهم ومهاراتهم لكي يكون لهم دور فعال في تنمية بلادهم وبناء مجتمعهم.

حضر حفل تسليم الدعم نائب الرئيس للشئون الأكاديمية بالجامعة الأهلية بكر أحمد حسن، ونائب الرئيس للشئون الإدارية والمالية وجيه العلي ومساعدة الرئيس لشئون الجودة أحلام حسان، ومسئولة العلاقات العامة والإعلام ببرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عصمت أحمد.


... وتمنح الطلبة المتفوقين منحاً وبعثات دراسية

المنامة - الجامعة الأهلية

قال عميد شئون الطلبة بالجامعة الأهلية منصور العالي إن الجامعة خصصت عدداً من المنح والبعثات الدراسية لهذا العام لتمنحها للمتفوقين في نتائج الثانوية العامة، لافتاً إلى أن الطلبة الحاصلين على نسبة في الثانوية العامة 95 في المئة سيمنحون منحة جزئية تعادل 50 في المئة، بالإضافة إلى ذلك؛ فإن الجامعة تقدم إلى الطبة الحاصلين على نسبة في الثانوية العامة 90 في المئة منحة جزئية تعادل 25 في المئة، والحاصلين على معدل 80 في المئة منحة جزئية قدرها 20 في المئة.

وتشارك الجامعة الأهلية بالرعاية الذهبية في معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل وذلك تحت رعاية وزير العمل جميل محمد علي حميدان في الفترة ما بين 27 و28 يونيو/ حزيران 2012 بهدف تعريف الخريجين بالبرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة وللاستفادة من برنامج المنح الدراسية الذي تقدمه الجامعة.

وذكر العالي أن المعرض يوفر العديد من فرص التدريب والتوظيف من خلال الشركات والمعاهد التي تربطها اتفاقيات مع «تمكين» ويعد المعرض فرصة ثمينة للخريجين للتعرف على الوظائف المتوافرة من خلال المعرض في مختلف التخصصات وقد وجه عميد شئون الطلبة منصور العالي الدعوة إلى جميع خريجي الجامعة الأهلية لزيارة معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل للاستفادة من فرص التدريب والتوظيف في كبرى الشركات البحرينية.

كما وجه عميد شئون الطلبة في الجامعة الأهلية الدعوة إلى خريجي المرحلة الثانوية وأولياء أمورهم إلى زيارة جناح الجامعة الأهلية في مركز البحرين الدولي للمعارض «قاعة النخلة»، وذلك للتعرف عن كثب على البرامج التي تطرحها الجامعة الأهلية، مشيراً إلى أنه سيتواجد الفريق المختص للرد على جميع الاستفسارات للالتحاق بجميع برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

يذكر ان جميع البرامج الأكاديمية في الجامعة الأهلية مصدقة من قبل مجلس التعليم العالي لجميع برامج البكالوريوس وتشمل البرامج العلوم المالية والمصرفية، المحاسبة والعلوم المالية، الإدارة والتسويق، نظم المعلومات الإدارية، الاقتصاد والمال، هندسة الهاتف الجوال والشبكات، هندسة الحاسب الآلي، تكنولوجيا المعلومات، الأنظمة الموزعة والوسائط المتعددة، التصميم الداخلي، الإعلام والعلاقات العامة، العلاج الطبيعي، وجميع برامج الماجستير في تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب الآلي، إدارة الأعمال، الإعلام والعلاقات العامة، والماجستير في الإدارة الهندسية التي تمنح من جامعة جورج واشنطن الأميركية، بالإضافة الى برنامجي الدكتوراه التي تمنح من قبل جامعة برونيل البريطانية وتشمل برامج الدكتوراه في الإدارة وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب الآلي.

العدد 3581 - الثلثاء 26 يونيو 2012م الموافق 06 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً