العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ

بنك الكويت الوطني يتفوق في تصنيفاته الائتمانية على أكبر 10 بنوك عالمية

المنامة - بنك الكويت الوطني 

27 يونيو 2012

قال بنك الكويت الوطني في بيان أمس الأربعاء (27 يونيو/ حزيران 2012): «أكدت دراسة حديثة عن التصنيفات الائتمانية لأكبر البنوك العالمية تفوق بنك الكويت الوطني على أكبر وأبرز 10 بنوك عالمية، وذلك رغم الفارق الكبير في الحجم».

وأضاف «فيما قامت وكالات التصنيف العالمية بخفض تصنيفات كبرى البنوك العالمية على رغم مئات مليارات الدولارات التي ضخت فيها والبرامج الحكومية لإنقاذها، إلا أن وكالات التصنيف قد ثبتت جميعها مؤخراً تصنيفات بنك الكويت الوطني للأجلين القصير والطويل مع نظرة مستقبلية مستقرة».

واستطرد «أظهرت الدراسة أن بنك الكويت الوطني يتفوق في تصنيفاته الائتمانية على كل من جي بي مورغان تشايس، سيتي غروب، بنك أوف أميركا، مجموعة غولدمان ساكس، دوتشه بنك، مورغان ستانلي، باركليز، ستاندرد تشارترد، كريديه سويس، يو بي إس، وغيرها الكثير من البنوك العالمية».

وبذلك، لم يكرس بنك الكويت الوطني موقعه كأفضل بنوك الشرق الأوسط وأعلاها تصنيفاً وأماناً فحسب، بل إنه قارع الكبار على الساحة العالمية وتفوق عليهم من حيث معايير القوة المالية وجودة الأصول والرسملة المرتفعة، وهو ما تعكسه التصنيفات الائتمانية المرتفعة التي يتمتع بها بنك الكويت الوطني بإجماع عالمي.

العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً