العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ

شهود ينفون صلة المتهمين بواقعة الشروع بقتل جندي

أرجأت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عبدالله يعقوب وأمانة سر محمد عيسى الشنو قضية 16 متهماً بالشروع في قتل جندي والتجمهر والشغب للاستماع لبقية شهود النفي حتى 11 يوليو/ تموز.

وقد حضر مع المتهمين كل من المحامي عبدالهادي القيدوم ومحسن الشويخ وزينب عبدالعزيز منابة عن زهراء مسعود وريم خلف وزينب إبراهيم وريم جعفر منابتين عن حميد الملا، وحسين عقيل ومحمد عبدالأمير الوسطي وجاسم سرحان وانتصار العصفور، إذ بين الشهود بأن المتهمين لم يكونوا في مكان الواقعة وكان 3 شهود أكدوا بأن أحد المتهمين في يوم الواقعة كان في مزرعة ومن بعدها ذهبوا لدفن أحد أقاربهم، وقدمت المحامية زينب إبراهيم شهادة الوفاة التي بينت من خلالها بما أكد به الشهود بأن المتهم موكلها كان في المقبرة لتشييع قريبة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهمة الشروع بقتل جندي، وإتلاف عمداً سيارة الجندي، والاشتراك في تجمهر بدوار 22 بمدينة حمد والشروع في استخدام العنف مع قوات الأمن. ووجهت النيابة للمتهم الثالث أنه أتلف عمداً مباني وأملاكاً عامة بجامعة البحرين، واشترك في تجمهر بالجامعة، وحرّض على كراهية النظام. ووجهت للمتهم الرابع أنه أتلف عمداً مباني وأملاكاً عامة بجامعة البحرين، واشترك في تجمهر بالجامعة، وشرع وآخرين في استخدام العنف بأن قاموا بالاشتباك مع مجموعة من الطلبة. ووجهت النيابة للمتهم 14 أنه أتلف زجاج سيارات خاصة متوقفة داخل مواقف جامعة البحرين وكانت محكمة السلامة قضت بسجن جميع المتهمين لمدة 15 عاماً.

العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:02 ص

      أتقوا الله في عبادة، الكل يعرف هذه أفعال من وخصوصاً ماحدث في جامعة البحرين

    • زائر 5 | 3:21 ص

      الله بيظهر الحق

      اذا الجندي ما اخذ حقه في الدنيا بياخذه في الاخره

    • زائر 4 | 2:53 ص

      ماشاء الله فاندام هذا ولا سلفستر ستالون

      ماشاء الله فاندام هذا ولا سلفستر ستالون
      16 واحد على جندي ؟!!

اقرأ ايضاً