العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ

البحرين تشارك في مؤتمر مكافحة القرصنة البحرية بالإمارات

شاركت مملكة البحرين في «المؤتمر الدولي الثاني لمكافحة القرصنة البحرية»، الذي تنظمه وزارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع شركة «موانئ دبي العالميّة».

وافتتح المؤتمر نائب حاكم دبي سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس الأربعاء (27 يونيو/ حزيران 2012).

ويتناول المؤتمر في هذا العام الكلفة الاقتصادية والبشرية لظاهرة القرصنة البحرية واستكشاف سبل رفع كفاءة الجهود الإقليمية لمواجهة هجمات القراصنة.

وينعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار «استجابة إقليمية على القرصنة البحرية لتعزيز الشراكات العامة والخاصة وتعزيز المشاركة العالمية»، ليوفر منصة استراتيجيّة لتعزيز التعاون بين المؤسسات الإقليمية والدولية لمكافحة هذه الظاهرة، من خلال المبادرات المشتركة بين القطاعين العام والخاص، وهو الأمر الذي كان محور تركيز الدورة الأولى للمؤتمر التي عقدت في شهر أبريل/ نيسان 2011 في دولة الإمارات.

هذا وتشارك مملكة البحرين في أعمال المؤتمر بوفد من وزارة الخارجية يرأسه مدير إدارة الشئون العربية بالوكالة السفير أحمد عبدالله الهرمسي الهاجري.

ويستمر المؤتمر على مدى يومين، ويحضره ما يزيد على 400 من المسئولين وممثلي مختلف دول العالم والمنظمة البحرية الدولية وعدد من قادة القطاع وممثلي منظمات الرعاية الاجتماعية والشخصيات الأكاديمية المهمة.

العدد 3582 - الأربعاء 27 يونيو 2012م الموافق 07 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً