العدد 1514 - السبت 28 أكتوبر 2006م الموافق 05 شوال 1427هـ

اليمن يقبض على مهاجمي الشركة الفرنسية

أعلن في اليمن أمس القبض على اثنين من منفذي الهجوم القبلي على شركة فرنسية نفطية في محافظة شبوة «شرق عدن» والذي قتل فيه ثلاثة يمنيين وجرح ستة آخرون في اشتباكات وصفت بالعنيفة مع أفراد أمن الشركة.

وقال محافظ شبوة علي المقدشي انه «تم القبض على اثنين من مهاجمي شركة (سي جي جي) الفرنسية النفطية إثر قيام مجموعات من قبائل بني الحارث والنسيئتين وآل إسحاق الخميس الماضي بمهاجمة الشركة ومباشرة إطلاق النار على أفراد أمنها».

من جانبه، قال مدير أمن المحافظة عبد الرحمن حنش في تصريح صحافي انه «يجري تعقب عناصر أخرى ضالعة في الهجوم على الشركة بعد أن تم تعزيز الحراسة الأمنية حول الشركة وإيقاف التجمعات القبلية التي احتشدت منذ يوم الحادث»، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن اتخذت كل الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأعمال.

وبين حنش أن أسباب الحادث تعود إلى «إصرار القبائل على أن يكون كل العاملين في الشركة من أفرادها «متجاهلين ضرورة أن يكون هناك فنيون من أماكن مختلفة. وأضاف أن «القبائل قامت بحشد مجموعات مسلحة أمام الشركة النفطية وهاجمتها ما اضطر أفراد الحراسة الخاصة بالشركة إلى التصدي للمهاجمين ومنعهم من اقتحامها وتبادل إطلاق النار معهم»، وقال إن «القتلى هم واحد من المهاجمين والثاني من عمال الشركة والثالث من بين المراجعين للعمل فيها»

العدد 1514 - السبت 28 أكتوبر 2006م الموافق 05 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً