العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

مجلس المناقصات العماني يسند مناقصات بقيمة 33.8 مليون ريال

عقد مجلس المناقصات اجتماعه الثامن عشر للعام الحالي برئاسة رئيس مجلس المناقصات رشيد بن الصافي الحريبي.

فقد بلغت قيمة المناقصات التي أسندها المجلس خلال اجتماعه مبلغا وقدره 33.79 مليون ريال عماني.

كما تم خلال الاجتماع إسناد عدد من المشاريع التنموية ذات الصلة باحتياجات المواطنين ومتطلبات التنمية في عدة قطاعـات. ومن أهم هذه المشاريع تصميم وبناء وتوريد عبارتين لخط شنة/ مصيرة وتوريد أجهزة حاسوب وملحقاتها للمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2012/2013م وتكبير محطتي كهرباء أبو عبالي والصومحان بمحافظة جنوب الباطنة ومشروع التحكم عـن بعد فـي شبكة جهد الكهرباء المتوسط بمحافظات جنوب الباطنة والداخلية والشرقية (المرحلة الثانية).

كما تم اعتماد فتح مظاريف عدد من المشاريع منها المناقصة رقم (33 /2012) مشروع إنشاء شبكات توزيع المياه بخصب والقرى المجاورة بمحافظة مسندم والمناقصة رقم (29 /2012) مشروع تطوير محطة كهرباء ازكى.

ومن أهم المشاريع التي وافـق المجلـس على إسنادها هي: مشروع تصميم وبناء عبارتين لخط شنة – مصيرة بمبلغ وقدره 5.6 ملايين ريال عماني، توريد أثاث وأجهزة ومعدات للمدارس والمساكن والمكاتب التابعة لوزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2012 /2013م بمبلغ وقدره 3.8 ملايين ريال عماني. وتوريد أجهزة حاسوب وملحقاتها للمدارس التابعة لـوزارة التربية والتعليـم للعاـم الدراسي 2012 /2013م بمبلغ وقدره 3.58 ملايين ريال عماني.

وكذلك مناقصة تكبير محطتي أبوعبالي والصومحان بمحافظة جنوب الباطنة بمبلغ وقدره 3 ملايين ريال عماني، ومشروع التحكم عن بعد في شبكة الجهد المتوسـط بمحافظات جنوب الباطنة والداخلية والشرقية (المرحلة الثانية) بمبلغ وقدره 2.7 مليون ريال عماني. ومناقصة الأعمال الإضافية لمشروع إنشاء سد وادي ضيقة بمبلغ وقدره 1.15 مليون ريال عماني.

ومن بين المناقصات، الأعمال الإضافية لتقديم الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء طريـق مـن ولايـة العامرات إلى ولاية دماء والطائيين بمبلغ وقدره 76 ألف ريال عماني، والأعمال الإضافية لتوريد أدوية لوزارة الصحة بمبلغ وقدره 189 ألف ريال عماني. وكذلك الأعمال الإضافية لتوريد وتركيب معدات طبية للمستشفى السلطاني بمبلغ وقدره 371 ألف ريال عماني، إلى جانب العديد من المناقصات التي تراوحت بين 98 ألف ريال و750 ألف ريال.


«المركزي العماني» يصدر شهادات إيداع بقيمة 214 مليون ريال

مسقط – العمانية

أصدرت سلطنة عمان شهادات إيداع بقيمة 214 مليون ريال عماني. وذكرت النشرة الصادرة عن البنك المركزي العماني أن متوسط سعر الفائدة لتلك الشهادات كان 0.08 في المئة فيما بلغ أعلى سعر مقبول 0.08 في المئة.

وأشارت إلى أن مدة تلك الشهادات تصل إلى 28 يوما حيث سيتم استحقاقها في الخامس والعشرين من شهر يوليو/ تموز المقبل. وأوضحت أن سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء للفترة من السابع والعشرين من شهر يونيو/ حزيران الماضي حتى الثالث من يوليو الجاري هو واحد في المئة.

وتعد شهادات الإيداع الصادرة عن البنك المركزي العماني وتشارك فيها البنوك المرخصة فقط أداة مالية لتنفيذ عمليات السياسات النقدية التي ترمي إلى امتصاص فائض السيولة النقدية لدى القطاع المصرفي على وجه الخصوص والحفاظ على استقرار سعر الفائدة وعلى سوق المال بشكل عام.

العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً