العدد 3585 - السبت 30 يونيو 2012م الموافق 10 شعبان 1433هـ

"المرور": التصرفات والسلوكيات المرورية الخاطئة تعتبر تعدي واضح على القوانين وتكثر في الصيف

مدينة عيسى – إدارة المرور 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري أن الإدارة قد أعدت برنامج توعوي خاص بمناسبة ببدء العطلة الصيفية تشتمل على العديد من البرامج التوعوية التثقيفية والتي ستقام في جميع محافظات المملكة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية الأخرى ، وقال أنه يجب على أبنائنا الطلبة استثمار هذه العطلة بما يعود عليهم بالنفع والمصلحة بعيداً عن أي إزعاج أو ضرر قد يلحق بهم .
وأكد المقدم موسى الدوسري أن في هذه العطل المدرسية تكثر حركة الطلبة نتيجة تواجدهم في الطرقات وتنقلهم من مكان إلى آخر عن طريق وسائل النقل ولهذا يجب اتخاذ بالغ الحيطة والحذر والتقيد بالأنظمة المرورية .
وأضاف الدوسري إننا في الإدارة العامة للمرور نشهد بعض من السلوكيات المرورية الخاطئة التي ترتكب في العطل الصيفية ومنها قيادة المركبات بسرعة عالية كذلك القيادة بدون رخصة السياقة وقيادة الدرجات الغير مرخصة على الشوارع العامة وكذلك الدراجات النارية ذات العجلتين بدون الحصول علة رخصة القيادة الخاصة بالدرجات النارية ، العبور الخاطئ وكذلك قيادة الدرجات الهوائية الغير مستوفية لشروط السلامة المرورية .
وبين في تصريحه إن مثل هذه التصرفات والسلوكيات المرورية الخاطئة تعتبر تعدي واضح على القوانين والأنظمة المرورية إلى جانب كونها سبب رئيسي في وقوع الحوادث المرورية التي قد تنتج عنها إصابات بليغة أو وفاة لا سمح الله ، مشدداً على دور أولياء الأمور في توعية أبناءهم إلى مخاطر ونتائج القيام بهذه السلوكيات المرورية الخاطئة وحثهم على ضرورة التقيد بالأنظمة المرورية حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين وتفادي المسألة القانونية .
وقد أكد مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري على الدور الهام الذي تلعبه المراكز الشبابية في توجيه وتوعية الشباب واحتضانهم وإخضاعهم للعديد من المحاضرات والندوات التي تصب في مصالح هذه الفئة الشبابية والتي هي فعلاً بحاجه إلى توجيه وإرشاد إلى جانب عمل البرامج والأنشطة الترفيهية مبدي الاستعداد التام للإدارة العامة للمرور للتعاون في تنفيذ الأنشطة التوعوية التثقيفية لزيادة الوعي المروري لدى فئة الشباب ، داعياً جميع السواق إلى توخي الحذر واحترام الأنظمة والقوانين المرورية والمحافظة على سلامتهم وسلامة الآخرين خصوصاً الأطفال الصغار وتخفيف السرعة في الأحياء السكنية وبالقرب من خطوط المشاة ، متمنين للجميع السلامة المرورية .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 5:55 م

      يا ليت

      يا ليت يطبق القانون على الجميع بإشهاد الله على انفسكم. فقد كثر من يرون انهم فوق القانون و انهم متنفذون في اروقة مكاتب الدوله. يسوقون سياراتهم بسرعاة الجنون و يتخطون الاشارات الحمراء في وضح النهار و يلقون بالاوساخ من نوافذ سياراتهم المظلمه دون ادنى اكتراث في الناس و بلا احساس و لا اخلاق و كأن الشوارع لهم فقط و لتعنتهم لا تطيق حتى النظر اليهم.

    • زائر 8 | 5:00 م

      موضة جهة اليسار من الشارع

      على إدارة المرور مخالفة السواق اللي يمسكون جهة اليسار من خروجهم من البيت الي رجوعهم،ما يخلون احد يتجاوز مع انهم يقودون بأقل من السرعة المحددة، التجاوز من اليمين تسبب حوادث عند الدوار يواصلون قيادتهم علي طول واللي علي اليمين يحاول الدوران ظنآ من الاخر بالدوران مما يتسببون حوادث يوميه خصوصآ في مدينة حمد منهم مع التلفون واللي يترقص واللي في يده كوب شاي مهزله وين التوعيه المروريه والمخلفات ولا بس الرايبون عن الشمس اللي المشلختنه!

    • زائر 7 | 7:36 ص

      اتفق تماما مع زائر رقم 1

      الإنطباع اللي عند الناس ان شرطة المرور يخالفون على الرايبون و الحزام و اشياء مثل هذي لكن الحالات الأخطر نادرا ما ينصاد مرتكبها.
      كثير من الناس يسوقون بأنانية مطلقة و لا يكترثون بمن حولهم فتراهم عند اشارات المرور يتجاوزون الطابور لينعطفوا من امام السيارات الأخرى و يعتبرونها شطارة و ترى بعضهم يمسك في المسار الأيسر بأيديه و أسنانه و هو يسوق على الطريق السريع بسرعة 70 او 80 و لا يريد ان يتزحزح عندا في كل من يريد تجاوز حضرة جنابه.
      المشكلة لن تتعالج بحملات التوعية و لكن بتكثيف الدوريات و مخالفة هؤلاء.

    • زائر 6 | 6:19 ص

      ماتدرون

      ههههههه ضحكتنوني ياجماعه

    • زائر 5 | 4:59 ص

      مخالفات على ماميش

      أبغي أعرف لم توقف سيارة مكافحة الشغب وصوبها سيارت مرور وسون نقطة تفتيش ويعطون الناس مخالفات ومو من حقك تعترض لأن المرور يقولك عطيتك مخالفة وفق القانون فهل هذا معناه دولة القانون!؟
      محمود حسن

    • زائر 3 | 4:44 ص

      زائر 1

      خف علينا، ترى هالدوريات ماهي مقصرة من يوقفون سيارة خذ اللي يجيك، حزام وتلفون وسرعة وتجاوز وووو تطلع منها مو أقل من 20 دينار ههههه الله كريم

    • زائر 2 | 4:15 ص

      رجال المرور

      رجال المرور طايحين في الناس موخالفات بشكل غير طبيغي

    • زائر 1 | 4:05 ص

      سعادة المقدم موسى الدوسري

      لماذا لا يتم تكثيف دوريات المرور لرصد السواق المخالفين والذين يقومون بحركات استفزازية لباقي السواق ؟ الحملات المرورة غير كافية إلا لمخالفات الرايبون والحزام والتي لا تعد مهمة بضرورة إيقاف الأشخاص الذين حسب مانقول بالعامية يدخلون عليك ويقطعون اشارات حمرات او يخطر الناس بطريقة غير أخلاقية إطلاقا

      ماشاء الله دوريات المرور وايد عندكم واقفة نجوفها لما نروح مبنى المرور فياريت تحركونها

اقرأ ايضاً