العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ

عائلة المولاني: تهمة ابننا «التجمهر» ولم تسقط بإسقاط تهم الرأي

ابنها مثّل البحرين في منتخب كرة اليد... محكوم 3 سنوات بعد رفض الطعن في الحكم

علي المولاني
علي المولاني

استغربت عائلة لاعب النادي الأهلي ومنتخب البحرين لكرة اليد علي المولاني، عدم «إسقاط التهم عن ابنها على الرغم من التصريحات الرسمية بإسقاط التهم المتعلقة بالتعبير عن الرأي، أو حتى تخفيضها والاكتفاء بفترة اعتقاله»، مشيرة إلى أن «التهم الموجهة إليه هي التجمهر في ثلاث أماكن والتجمهر بمعنى التظاهر وهو تعبير عن الرأي، يضاف إلى ذلك أنه كان مع والدته في مجلس عزاء خلال حدوث إحدى قضايا التجمهر المتهم بها والتي صادف أن مكان إقامتها (التظاهرة) بالقرب من مكان إقامة العزاء».

وأشارت العائلة إلى أن «علي معتقل من العام 2011 وذلك عند مروره في باص -بعد نقله عمال- على نقطة التفتيش بالقرب من منطقة عالي، وكانت العائلة تجهل مكان اعتقاله لمدة نحو 17 يوماً»، وتابعت «بعدها علمنا بأنه في مركز شرطة الرفاع، وطلبوا منا في اتصال إحضار بطاقته وسلمناها فعلاً، ولكنهم داهموا المنزل مساء اليوم نفسه الذي سلمناهم البطاقة فيه»، وواصلت «بعدها حكمت عليه محكمة السلامة الوطنية 3 سنوات، وتقدمنا باستئناف للحكم فرفض الاستئناف كما الطعن في الحكم ليظل الحكم ثابتاً دون تغيير»، ولفتت إلى أن «أحد محققي اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق تحدث معنا عن أن الحكم سيخفض إلى 6 شهور كحد أقصى إلا أن الحكم ظل ثابتاً دون تغيير»، متسائلة أن «قضايا التجمهر حكمها 6 شهور، فكيف يحكم عليه عن كل قضية تجمهر سنة؟».

يذكر أن علي إبراهيم المولاني أحد أبرز الأسماء الصاعدة في لعبة كرة اليد بالنادي الأهلي، وبدأ المشاركة جزئياً مع الفريق الأول الموسم قبل الماضي، ويلعب في أكثر من مركز، وكان ضمن الفريق الذي شارك في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس التي أقيمت في الدوحة وفاز بها النادي الأهلي، وشارك منتخبنا الوطني للشباب في بطولة آسيا التي أقيمت في العاصمة الإيرانية (طهران) الصيف الماضي، وينتظر أن يكون له مستقبل ومكان في المنتخب الوطني الأول في المستقبل القريب.

العدد 3586 - الأحد 01 يوليو 2012م الموافق 11 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:09 ص

      فاطمه

      الله يفرج عنه ان شاء الله وعن جميع .
      الله يفكه ان شاء الله .
      الله كريم .
      الصبر مفتاح الفرج

    • زائر 2 | 1:29 ص

      كذبة اسقاط تهم التغبير عن الراي

      غير صخيخةوالدليل الكثير ممن في السجن منذ 2011
      ووابني احدهم خمس سنوات بقصايا تجمهر
      وهو ماخوذ من المستشفي
      للاسف ان ذلك للاستهلاك الاعلامي لااكثر

    • زائر 1 | 12:20 ص

      الوقوف أو المرور في الشارع بحد ذاته، هو قضية "تجمهر" .. وكم وكم من الأولاد سجن وعذب بسبب هذا الوقوف أو المرور في الشارع..

      «التهم الموجهة إليه هي التجمهر والتجمهر بمعنى التظاهر وهو تعبير عن الرأي..

      وأنه كان مع والدته في مجلس عزاء خلال حدوث إحدى قضايا التجمهر المتهم بها والتي صادف أن مكان إقامتها (التظاهرة) بالقرب من مكان إقامة العزاء».

اقرأ ايضاً