العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ

«الإسكان» تبدأ تطبيق نظام حجز مواعيد للمتقدمين بطلبات إسكانية جديدة

نظام حجز المواعيد لمراجعة الإسكان يُطبق الأسبوع المقبل وبصفة جزئية
نظام حجز المواعيد لمراجعة الإسكان يُطبق الأسبوع المقبل وبصفة جزئية

صرح الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية بوزارة الإسكان خالد العامر بأن الوزارة تعتزم تطبيق نظام حجز المواعيد لمراجعة وزارة الإسكان للمتقدمين بطلبات الانتفاع بالخدمات الإسكانية الجديدة، أو الاستفسار عن الطلبات الإسكانية، وذلك اعتباراً من بداية الأسبوع المقبل.

وقال في بيان صدر أمس الثلثاء (3 يوليو/ تموز 2012): «إن نظام حجز المواعيد يأتي في إطار مبادرة نشر ثقافة التميز في الخدمات الإسكانية التي سبق وأعلنت عنها الوزارة بداية الأسبوع الجاري، استمراراً لإجراءات التطوير التي طالت إدارة الخدمات الإسكانية بالوزارة منذ منتصف العام الماضي، وسعياً نحو تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين المتقدمين بالطلبات الإسكانية الجديدة، أو ذوي الطلبات المدرجة على قوائم الانتظار».

وأفاد العامر بأن الوزارة ستتبع نظام حجز المواعيد بصفة تدريجية، حيث سيتم اعتباراً من الأسبوع المقبل تخصيص موظفين بقسم خدمات الزبائن للمواطنين الذين حصلوا على موعد لمراجعة الوزارة، على أن يتم تعميم هذا الإجراء على باقي موظفي خدمات الزبائن بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية.

وبيّن أن نظام حجز المواعيد سيعطي الفرصة لموظف قسم خدمات الزبائن لإطلاع المراجع على أنواع الخدمات الإسكانية التي تقدمها الوزارة، وتقديم النصح والإرشاد حول الخدمة الأمثل التي تناسب حالة المواطن وظروفه الاجتماعية والمادية، فضلاً عن ما يوفره هذا النظام من وقت للمراجعين، وتجنب التكدس في صالة خدمات الزبائن، وتنظيم عملية وخطوات تقديم الطلب الإسكاني.

وأكد العامر أن «الاتصال بالوزارة عن طريق الهاتف سيكون متاحاً أمام المواطنين للاستفسار عن طلباتهم الإسكانية اعتباراً من اليوم (أمس الثلثاء)»، موضحاً أن الوزارة قامت بتفعيل خدمة الرد على الاستفسارات عن طريق مركز الاتصالات الخاص بالوزارة، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المواطنين بدلاً من مراجعة قسم خدمات الزبائن والانتظار حتى يتم الرد على استفساراتهم.

وذكر أن مركز الاتصالات يتيح الرد على الاستفسارات المتعلقة بحالة الطلب الإسكاني، أو عن رسالة قدمها بخصوص مواضيع مختلفة تتعلق بطلبه، أو التأكد من تحديث أرقام الهواتف أو العنوان أو رقم الحساب المصرفي الخاص بالمواطنين المنتفعين، فضلاً عن التأكد من تسجيل أفراد العائلة المتضمنين خاصة بعد مرور فترة على تقديم الطلب وقدوم المزيد من الأبناء.

العدد 3588 - الثلثاء 03 يوليو 2012م الموافق 13 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً