العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ

«العلوم التطبيقية» تشارك بأعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

شاركت جامعة العلوم التطبيقية بفعاليات الدورة 45 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية الذي عقد تحت رعاية ملك المملكة المغربية الملك محمد السادس مؤخراً، في رحاب جامعة سيدي محمد بن عبدالله في مدينة فاس بالمملكة المغربية، حيث مثَّل الجامعة بأعمال الدورة رئيس الجامعة وهيب الخاجة.

وتضمن جدول أعمال المؤتمر جملة من المواضيع، نوقش من خلالها تقاريرالأمانة العامة للاتحاد، وتمت متابعة تنفيذ القرارات المتخذة في الدورة السابقة، وأعمال المجلس التنفيذي، والمواضيع المتعلقة بالمجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، والمجلس العربي للدراسات العليا، والبحث العلمي، والمجلس العربي للأنشطة الطلابية. كما تمت متابعة نشاطات مركز إيداع الرسائل الجامعية، ومجلس ضمان الجودة والاعتماد في الجامعات العربية، وجمعيات الكليات المتناظرة، والمجلات العلمية المتخصصة، ومن ضمن المحاور الرئيسية بالمؤتمر أيضا مناقشة صندوق دعم الجامعات الفلسطينية. هذا وتطرق المؤتمر إلى طلبات الانضمام لعضوية الاتحاد، وطلبات التحويل للعضوية، والندوات والمؤتمرات العلمية، والتعاون بين الاتحاد والمنظمات العربية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى متابعة مركز حوسبة الدوريات العربية.

وفي نهاية المؤتمر تمت الإشارة إلى الاشتراكات المستحقة على الجامعات الأعضاء، والحساب الختامي للاتحاد للعام 2011م، ومشروع الموازنة التقديرية للاتحاد للعام المالي 2012م، وإنشاء صندوق تمويل البحث العلمي مقره في الأمانة العامة للاتحاد، وإقرار نظامه الأساس، ومكان انعقاد الدورة القادمة للمؤتمر العام للاتحاد، وغيرها من الأعمال والموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة.

العدد 3589 - الأربعاء 04 يوليو 2012م الموافق 14 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً