العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

فيدرر وجوكو يواجهان المجهول في أول لقاء بينهما على العشبية

موراي وتسونغا في اللقاء الآخر

يلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم مع السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم للمرة الأولى خلال 27 مواجهة على الملاعب العشبية اليوم (الجمعة) في المربع الذهبي لبطولة ويمبلدون ثالث بطولات الغراند سلام الأربعة الكبرى.

ويبحث فيدرر عن 7 ألقابه في ويمبلدون بعد أن أزال المخاوف بشأن تعرضه لمشاكل في الظهر خلال البطولة، وفاز بمجموعتين متتاليتين على الروسي ميخائيل يوجني في دور الثمانية لويمبلدون. ويدافع ديوكوفيتش عن لقب بطولة ويمبلدون ولكنه يحتاج إلى أن يكون في قمة عطاءه من أجل الفوز على فيدرر الذي يتفوق عليه في مجموع المواجهات بينهما بنتيجة 14/12. وقال ديوكوفيتش: «إنه تحدي، روجيه كان يحتل صدارة التصنيف لفترة طويلة، إذ فاز بستة ألقاب، وهو بالتأكيد يرغب في أن يثبت لذاته وللجميع أن بإمكانه الفوز باللقب مرة أخرى». وأشار المصنف الأول على العالم «اعتقد أنني ألعب بشكل جيد، ولكن على كل منا أن يقدم أقصى ما بوسعه من أجل تحقيق الفوز». وأضاف «لقد تحسن أدائي على الملاعب العشبية في العامين الأخيرين، لقد فزت باللقب العام الماضي، وتأهلت إلى المربع الذهبي هذا العام، لذا فإنني شعوري جيد تجاه هذه الأرضية». وأكد «حقيقة ليس لدي ما أخسره، سأحاول أن أحقق الفوز».

ويسعى فيدرر إلى التقدم في تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عبر الفوز بلقب ويمبلدون يوم الأحد. وأوضح فيدرر الفائز بـ16 لقبا في الغراند سلام «من المثير أن هذه أول مباراة بيننا على الملاعب العشبية. أتطلع لها». وتابع «أنا سعيد بوجودي وتقدمي أكثر مما كنت عليه في العامين الماضيين، لذا فإنها كانت بطولة جيدة بالنسبة لي حتى الآن، إنني سعيد بتحسن حالتي مرة أخرى، هذا يعطيني الثقة بخوضي مباراة كبيرة أمام نوفاك».

موراي × تسونغا

وفي المباراة الأخرى بالمربع الذهبي يلتقي البريطاني أندي موراي المصنف الرابع على العالم مع الفرنسي جو ويلفرد تسونغا. ويحلم موراي بأن يصبح أول لاعب بريطاني يتوج بلقب بطولة ويمبلدون منذ أن حقق فريد بيري الإنجاز ذاته في العام 1936، وخصوصا أنه فاز في آخر 4 مواجهات جمعته بتسونغا.

وقارن اندي موراي الذي يحمل أمل بريطانيا في الفوز بلقب بطولة ويمبلدون للتنس نفسه بليبرون جيمس احد أفضل لاعبي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الأربعاء بعدما أصبح على بعد مباراتين من إحراز أول لقب له في البطولات الأربع الكبرى.

وكان اللاعب الاسكتلندي اقترب من تحقيق الانجاز ببلوغه الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون 3 مرات ونهائي بطولة استراليا المفتوحة مرتين ونهائي أميركا المفتوحة مرة واحدة إلا انه عجز عن تحويل حلمه إلى حقيقة في كافة هذه المحاولات.

وأحرز جيمس أول لقب له في الدوري الأميركي لكرة السلة مع فريق ميامي هيت في الموسم المنتهى وقال موراي وهو مشجع متحمس لكرة السلة أن هذا حفزه كثيرا.

وقال موراي عندما سئل عما إذا كان بوسعه أن يقارن وضعه بوضع أي رياضي آخر: «سيكون ليبرون جيمس مثالا جيدا. انه لاعب كرة سلة رائع. لقد اقترب من الفوز باللقب (دوري السلة الأميركي) عدة مرات».

وأضاف «اعتقد أن فوزه باللقب هذا العام شكل بكل تأكيد حدثا ضخما. كان من الرائع بالنسبة لي كمشجع لكرة السلة أن أشاهد ذلك».

وتابع «قلت لنفسي أن الوضع يبدو مشابها. لقد اقتربت من حصد البطولات عدة مرات ولم استطع تحقيقها»، واستطرد قائلا: «هل تعلم أنني يجب أن أواصل الضغط على نفسي ويحدوني الأمل أن يجدي هذا نفعا في النهاية».

العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً