العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ

البحرين تشارك في «مؤتمر طوكيو حول أفغانستان»

تشارك مملكة البحرين في «مؤتمر طوكيو حول أفغانستان» الذي يعقد في الفترة من 6 إلى 8 يوليو/ تموز 2012 في العاصمة اليابانية (طوكيو)، وذلك بناءً على دعوة من الحكومة اليابانية وحكومة أفغانستان الإسلامية.

وتأتي مشاركة مملكة البحرين في هذا المؤتمر الدولي المهم الذي تشارك فيه نحو 82 دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية المتخصصة، وذلك انطلاقاً من مواقفها المبدئية بأهمية التعاون الإقليمي بين دول المنطقة باعتباره الطريق الصحيح نحو التخفيف من حدة التوترات والتهديدات، ويساعد على إقامة علاقات صداقة حقيقية أساسها المصالح الحيوية المشتركة وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى.

وفي هذا الإطار، تتطلع مملكة البحرين إلى أن يتمكن مؤتمر طوكيو حول أفغانستان من تحقيق أهدافه بدعم أفغانستان وشعبها المسلم الصديق في تحقيق طموحاته وتطلعاته في التنمية المستدامة، والرفع من مستوى النمو الاقتصادي والاجتماعي الذي يعتبر من أهم التحديات التي تواجهها الحكومة الأفغانية.

كما سيبحث مؤتمر طوكيو حول أفغانستان الترتيبات الخاصة بإرساء الأمن والاستقرار على كل الأراضي الأفغانية التي ستتولى مسئولياتها الحكومة الأفغانية في العام 2014، وذلك تنفيذاً للخطة التي تم إقرارها في مؤتمر شيكاغو الأخير الذي عقد في مايو/ أيار الماضي بالولايات المتحدة الأميركية.

هذا وقد عقد بالأمس اجتماع لكبار المسئولين من الدول المشاركة في المؤتمر، الذي نوقش فيه أهم الموضوعات والقضايا التي ستعرض على جدول أعمال المؤتمر الوزاري حول أفغانستان يوم الأحد (8 يوليو 2012).

العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:21 ص

      "مؤتمر طوكيو حول أفغانستان»

      المملكة نشطة والحمد للله في التعامل مع الأزمات الدولية حول افغانستان وفي مؤتمر اصدقاء سوريا ولكنها غير قادرة ان تتعامل مع أزمتها الداخلية! كما يقال باب النجار مخلوع والاقربون اولى بالمعروف وبالانجليزي charity begins at home

اقرأ ايضاً